عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تعلن تحسن حالة الطقس في مصر

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحسن حالة الطقس في مصر، اليوم السبت، حيث أشارت إلى أن درجات الحرارة تبدأ في الارتفاع بشكل طفيف، حيث كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 17 درجة مئوية بفارق درجة إلى درجتين عن الأيام الماضية، وسنشعر بتحسن في الأحوال الجوية لأن سرعات الرياح ستهدأ في معظم المحافظات.

الأرصاد تعلن ارتفاع درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية رصدها تحيا مصر،: "سنلاحظ زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، والجو سيكون من بارد إلى مائل للبرودة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للدفء بشكل كبير في المحافظات الجنوبية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار، وبخاصة مع سطوع أشعة الشمس".

«صرف الإسكندرية»: استنفار كامل لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن المحافظة شهدت سقوط أمطار غزيرة، بجانب البرق والرعد وتساقط الثلوج على كل أنحاء خلال الفترة الجارية؛ لكن جميع الأجهزة كانت على أتم الاستعداد للتعامل مع هذه الأمطار، شارحا أن رجال لصرف الصحي منتشرون بالشوارع والميادين الرئيسية، حيث تتواجد بالشوارع أكثر من 180 سيارة على مدار 24 ساعة، وجاري التعامل حتى انتهاء فترة الاضطرابات الجوية.

وأضاف رئيس الشركة خلال حديثه لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى»، أن موسم سقوط الأمطار والنوات بالمحافظة شارف على الانتهاء، وجاري المتابعة بشكل مستمر على مدار الساعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للتعامل مع كافة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أنه هناك رصد لتجمعات مياه الأمطار في فصل الشتاء.

وأوضح أن شبكات الصرف الصحي تستوعب كميات الأمطار وقت سقوطها، ولذلك يتم تكثيف العمل في الأماكن التي يكون بها كثافات سكانية عالية، مشيرا إلى أنه يوجد العديد من المشروعات التي تم تنفيذها بمحافظة الإسكندرية لفصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي وصلت إلى لـ6 مشروعات أتت بثمارها.

أكثر المناطق سقوطا للأمطار

وكشف رئيس شركة الصرف الصحي أن أكثر المناطق التي شهدت غزارة وتساقطا كثيفا للأمطار كانت المناطق الغربية للمحافظة، مثل حي العامرية والعجمي وبرج العرب، وحدث بعض التجمعات على الطريق الصحراوي والطريق الساحلي، وتم التعامل على الفور ولم تتعطل حركة المرور.

تابع موقع تحيا مصر علي