عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف القصة الكاملة لـ تصالح مرتضى منصور وموظفة المركزي للمحاسبات

مرتضى منصور
مرتضى منصور

كشفت مصادر تفاصيل تصالح مرتضى منصور مع لمياء خيري موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات بمقر نيابة الشؤون المالية والإقتصادية في التجمع الخامس، وذلك في قضية سب وقذف الموظفة من قبل مرتضى منصور.

القصة الكاملة لـ تصالح مرتضى منصور والموظفة

وقالت مصادر في تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن مرتضى منصور أجرى تصالحا مع لمياء خيري موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات، حيث حضر مرتضى منصور برفقة الموظفة إلى مقر النيابة لإتمام التصالح في جميع القضايا والمحاضر التي قدمتها الموظفة ضده.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تحرير ثلاث توكيلات من الموظفة لـ مرتضى منصور لتقديمهم في ثلاث جهات، حيث من المنتظر أن يرسل المحامي العام توكيلا لنيابة العجوزة وأخر إلى المحكمة الإقتصادية والثالث إلى محكمة النقض، وبهذا تكون قد انقضت كافة الدعاوي والأحكام التي حصلت عليها موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات ضد مرتضى منصور.

تفاصيل تصالح مرتضى منصور والموظفة

حيث تقدم مرتضى منصور بطعن حمل رقم 18428لسنة 93 قضائية على حكم حبسه واجب النفاذ، إلا أنه لم يتقدم لتنفيذه حتى الآن، ليوضح المصدر أن رأي نيابة النقض يتضمن سقوط حق مرتضى في الطعن على الحكم حال عدم تسليم نفسه للأمن أو المحكمة في أول جلسة لنظر الطعن والمقرر لها يوم 17 فبراير المقبل. 

كانت محكمة النقض قد سبق لها وأيدت حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق عاما مع الإيقاف، كما قررت تأييد حبسه شهرا في إتهامه بسب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي، وتم ترحيله حينها إلى مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، وقضى العقوبة وتم عزله من رئاسة الزمالك حينها بحكم قضائي واجب قضائي.

تفاصيل قضية مرتضى منصور

حيث كانت نيابة النقض قد أوصت في مذكرة الطعن المتضمن رأيها الاستشاري والغير ملزم إلى المحكمة في قرارها، برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، على حكم حبسه في اتهامه بسب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات 6 أشهر، حيث قام بالتعدي عليها أثناء التفتيش على مخالفات النادي.

وجاء في أمر إحالة مرتضى منصور على ذمة القضية رقم 113 لسنة 2023 حصر وارد مالية، والمقيدة برقم 345 لسنة 2023 جنح مالية، بأنه خلال الفترة من 10 إبريل 2021 وحتى 14 ديسمبر 2022 بدائرة قسم شرطة العجوزة، سب وقذف بسوء نية المجني عليها ل خ المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات «جهاز رقابي بالدولة» بسبب أداء وظيفتها في مواقف مختلفة بأن أسند إليها بموجب أفعال متعددة متلاحقة بطريق النشر من خلال حسابات إلكترونية بموقع الفيسبوك واليوتيوب على شبكة المعلومات الدولية أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقابها بالعقوبات المقررة قانونا، واحتقرها بين أهل وطنها، وسب مرتضى منصور علنا المجني عليها بسبب أداء وظيفتها بأن وجه لها بموجب أفعال متعددة متلاحقة بطريق النشر من خلال حسابات إلكترونية بالعبارات والألفاظ التي تضمنت خدشا للاعتبار، وتعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الإتصالات.

تابع موقع تحيا مصر علي