عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار نقابة المحامين اليوم | إعلان الكشفوف الأولية للمرشحين بـ الانتخابات

نقابة المحامين
نقابة المحامين

يرصد تحيا مصر خلال السطور التالية اخبارنقابة المحامين اليوم ، وبحسب  اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، فإنه من المحدد أن يتم الإعلان عن الكشوف الأولية للمرشحين اليوم السبت الموافق 3/2/2024، وذلك للأعضاء المرشحين على مقعد النقيب العام ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية.

اخبار نقابة المحامين اليوم | إعلان الكشفوف الأولية بـانتخابات المحامين

وكانت قد انتهت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024 من تلقي طلبات الأعضاء الراغبين في الترشح على مقعد النقيب العام للمحامين والمجلس ومقاعد الإدارات القانونية وذلك في مقر النادي النهري للمحامين في المعادي، حيث بلغ عدد المرشحين على مقعد النقيب العام والذين نحو19 مرشح، فيما بلغ عدد المرشحين على مناصب العضوية 255 مرشحًا.

وكشفت  اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، عن أنها تتلقي طلبات الطعون والتظلمات والتنازلات،على انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية في أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين من الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024، كما تعلن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق 8/2/2024.

 وجاء نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام، والنقيب الأسبق عضو مجلس الشيوخ السابق سامح عاشور، ونبيل عبد السلام عضو مجلس النقابة وكذلك النقيب الأسبق حمدي خليفة من أبرز الأسماء المرشحين على منصب النقيب العام للمحامين في انتخابات نقابة المحامين 2024.

وتجري انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية وذلك بعد الانتهاء من عمليات تلقي أوراق الأعضاء المرشحين في الانتخابات يوم السبت الماضي الموافق 27/1/2024، حيث بلغ عدد المرشحين على مقعد النقيب العام 19 مرشح.

 اخبار نقابة المحامين اليوم | النقيب يؤكد على أهمية تفعيل معهد المحاماة

وتحدث نقيب المحامين عبد الحليم علام في وقت سابق عن  تعديلات قانون المحاماة التي تمت في عام 2019، والتي تضمنت وجود أكاديمية المحاماة، التي يجب أن يجتازها المحامي بعد اتمام الدراسة بها لمدة عامين،حتى يتمكن من القيد في جداول نقابة المحامين، لافتا إلى أنه سيتم عقد اتفاق مع كليات الحقوق بشأن عقد دبلومة يستطيع بعدها الطالب أن يلتحق بنقابة المحامين.

وأكد نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب خلال جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، على أهمية قراءة قانون المحاماة، حتى يتمكنوا من معرفة واجباتهم وحقوقهم، فقانون المحاماة هو دستور المحامي الذي ينظم كل معاملات المحامي مع كل مؤسسات الدولة، مثل المحاكم والنيابات وأقسام الشرطة، والمجالس المحلية الى آخره.

كما أعلن عبد الحليم علام نقيب المحامين في وقت سابق أن انتخابات نقابة المحامين  سوف تتم تحت إشراف قضائي  كامل من هيئة قضائية يعاونها موظفين تابعين لها، وتختص بكل ما يتعلق بالانتخابات من استلام ملفات الترشح ومراجعتها واستلام الطعون والفصل فيها وإعلان القوائم والإشراف على صناديق الاقتراع والفرز حتى إعلان النتيجة.

وأشار نقيب المحامين في وقت سابق أن مشروع الميكنة لم يكلف النقابة أكثر من 25 ألف جنيه، في حين أنه على الرغم من أن القيم المرصودة لتفعيل الميكنة والرقمنة سابقاً تزيد عن 20 مليون جنيه، لافتا إلى أن الشركات التي تقدمت لتطبيق نظام الميكنة في النقابة، كانت ستضيف أعباء على كاهل المحامين، ولكننا رفضنا ذلك الأمر لرغبتنا في تقديم خدمة دون أن نحمل المحامي أي تكاليف إضافية.



 

تابع موقع تحيا مصر علي