عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد الكرة يعلن رحيل فيتوريا عن منتخب مصر وتعيين مدرب مفاجأة

فيتوريا
فيتوريا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، رحيل روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن تدريب الفراعنة، بعد الاجتماع الذي تم انعقاده اليوم في مقر الاتحاد بحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة. 

وجاء بيان الاتحاد المصري لكرة القدم كالتالي:- 

قرر مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 ، 1- توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

2- وقرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

3- الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية

4- الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

5- توجيه الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية.

6- الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

بيان اتحاد الكرة المصري بشأن رحيل فيتوريا 

أداء باهت لمنتخب مصر ووداع لكأس الأمم الإفريقية 

ظهر منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا بأداء باهت خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية، حيث ودع البطولة من دور الـ 16 وبدون تحقيق أي فوز خلال الفترة الأخيرة. 

وبدأ منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية بتعادل أمام منتخب موزمبيق بهدفين لكل منتخب، ثم تعادل أمام منتخب غانا بهدفين لكل منتخب، ثم تعادل أمام الرأس الأخضر بهدفين لكل منتخب ليصعد إلى دور الـ 16 برصيد 3 نقاط فقط كوصيف المجموعة الثانية. 

وخرج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية على يد الكونغو الديمقراطية بعد التعادل في المباراة بهدف لكل منتخب، ثم الخسارة في ركلات الترجيح بنتيجة 8-7. 

تصريحات جمال عبد الحميد على أداء فيتوريا مع منتخب مصر

 وقال جمال عبد الحميد فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" لابد أن يرحل فيتوريا عن منتخب مصر ولابد من محسابة من تعاقد معه.

وأضاف:" فيتوريا منذ التعاقد مع اتحاد الكرة ويختار لعب مباريات ودية أمام منتخبات ضعيفة من أجل الفوز والاستمرار فى منصبه والحصول على 200 ألف يورو فى الشهر.

وتابع:" للأسف اتحاد الكرة سمح بذلك ، وكان خلال المرحلة الأخيرة قبل أمم إفريقيا يستوجب أن يكون هناك وديات قوية وليس ضعيفة كما حدث.

و أكمل جمال عبد الحميد:" روي فيتوريا عندما واجه منتخب جيد وهو تونس خسر فى القاهرة ، لذلك اختار مرة أخري الوديات الضعيفة لأنه شعر بالقلق علي منصبه.

وأتم:" لابد من رحيل فيتوريا خلال الساعات الحالية واختيار مدرب جرئ للكرة المصرية مثلما كان يفعل حسن شحاته خلال فترة قيادة المنتخب ومواجهة الأرجنتين وإسبانيا واوروجواي ، بجانب اللعب أمام البرازيل وايطاليا دون خوف أو قلق لأنه بالفعل كانت مبارياته الودية قوية واستعداد للبطولات.

تابع موقع تحيا مصر علي