عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاده.. وصية فاروق الفيشاوي التي رفض ابنه أحمد الفيشاوي تنفيذها

فاروق الفيشاوي وأسرته
فاروق الفيشاوي وأسرته

تصادف اليوم الإثنين ذكرى ميلاد، الفنان الراحل فاروق الفيشاوي الذي أمتعنا بأعمال فنية مميزة ومتنوعة، حيث أنه من مواليد 5 فبراير عام 1952.

ذكرى ميلاد فاروق الفيشاوي

وفي هذا الصدد يرصد تحيا مصر، وصية فاروق الفيشاوي التي رفض نجله الفنان أحمد الفيشاوي تنفيذها، فقبل رحيل الفيشاوى، طلب من ابنه أحمد تقديم أعمالاً درامية أُخرى، ولكن الأخير رفض وعلل السبب في ذلك أنه يرى نفسه رجل سينما.

فاروق الفيشاوي وأسرته


وصية فاروق الفيشاوي في ذكرى ميلاده

كما أكد ابن شقيق فاروق الفيشاوي، أنه كان على اتصال دائم مع عمه الراحل قبل أيام من وفاته، وتلقى منه وصية أن تقام صلاة الجنازة على جثمانه من مسجد الصعيدي في قريته بمحافظة المنوفية عقب صلاة الجنازة التي ستقام في القاهرة بمسجد مصطفى محمود، وأن يدفن في مقابر العائلة بمدينة سرس الليان.

الراحل فاروق الفيشاوي 

أعمال نجل فاروق الفيشاوي السينمائية

من جانبه، يعرض حاليًا للفنان أحمد الفيشاوي فيلم عادل مش عادل، من بطولة أحمد الفيشاوى، شيرى عادل، محمود البزاوي، دينا، محمد رضوان، أوتاكا، مصطفى أبو سريع، بدرية طلبة ،أحمد بجه، نوال صاحبة اغنية مخاصماك والفيلم قصة وسيناريو وحوار أدهم سعيد وحسام كمال، وإخراج أحمد يسرى، ويجسد الفيشاوى خلال أحداث الفيلم شخصية محامى يواجه العديد من المشاكل في حياته.

وقال أحمد الفيشاوي في المؤتمر الصحفي لفيلم عادل مش عادل: أنا بقالي سنتين مركز أني أعمل أفلام كوميدي، وإن شاء الله الـ 10 سنين الجايين هفضل أعمل فيهم كوميدي، الناس تعبانة وزهقانة فنسليهم ونضحكهم، وبحاول كل الشخصيات اللي بقدمها تبقى مختلفة ومتنوعة على قدر الإمكان.

وتألق أحمد الفيشاوي في فيلم رهبة وهو من بطولة النجوم نسرين أمين، ثراء جبيل، سما إبراهيم، الفنان السعودى محمد القس، محمود البزاوى، مصطفى غريب، عبد الرحمن ظاظا، وياسر الطوبجى وأحمد رمزى، من تأليف محمد علام وإخراج رضا عبد الرازق.

وتدور أحداث فيلم رهبة - مصنع الكراسى حول سيد رهبة الذى يعيش فى أحد الأحياء الشعبية، ويفرض سيطرته على المنطقة مستغلًا ذكاءه وشجاعته، لكن حينما يتعرض إلى حادث أليم سرعان ما تتغير أحواله تمامًا.

هذا وأعلنت ندى الكامل انفصالها عن أحمد الفيشاوي من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، وكتبت ندى الكامل " من امرأه قلبها هلك وانطفئ.. اود أن اعلن عن انفصالي انا وزوجي احمد الفيشاوي يوم ٢١ الشهر الجاري.. وربنا يوفقنا ويكتب لكل واحد فينا السعادة وراحه البال، لقد كنت خير صديق وطاب لي العيش معك حتي في احلك أوقاتنا.. سأفتقدك كصديق  كثيرا ".

وتابعت: "الرجاء عدم الخوض في هذا الموضوع احتراما لمشاعر أطفالي واسرتينا، لقد عشت معك اربع سنوات واعتقد اني كنت نعم الزوجة ونعم السند وقد اديت واعطيت كل ما املك من حب وتضحيه لكي ترتاح.. ولكني اعتقد انك الان سعيد من غيري ولست تعيس، واتمني لنفسي أن اكون أيضا سعيدة".

واختتمت ندى حديثها قائلة: "لكن واحقاقًا للحق لقد اعطاني ووهبني كافه حقوقي الشرعية  بلا نزاع أو تردد أو لحظه تفكير بل واكثر، سوف احبك دائما يا صديقي  واتمني أن تكمل ما بدأناه سويا.. وأن تنتبه لنفسك كثيرا، لقد كنت أمانة ارسلها الله لي.. ولم اقصر يوما او تركتك تعاني، لقد حافظت عليها".

جدير بالذكر أن الفنان المصري الكبير فاروق الفيشازي، رحل عن عالمنا بعد إصابته بمرض السرطان الخبيث الذي اختطفه من جمهوره ومحبيه من مختلف الفئات. 

تابع موقع تحيا مصر علي