عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طولان يفجر مفاجأة عن بقاء كيروش لتدريب المنتخب

كيروش
كيروش

أكد حلمي طولان المدير الفني السابق لنادي الزمالك، أنه لابد حاليًا من إعادة التخطيط مجددًا لصالح الكرة المصرية، والاهتمام بقاعدة الناشئين والمواهب وتأسيس اللاعبين بشكل جيد منذ الصغر.

وقال طولان عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "كنت أعمل مدربًا في نادي الزمالك، وامتلكنا جيل مميز قدم مستوى رائع لسنوات كثيرة، واصبحوا نجومًا مميزة منهم حازم امام ومدحت عبدالهادي وغيرهم".

وأضاف: "لا أعرف كيف يتفاوض أحمد دياب مع مدرب منتخب مصر القادم، وما هي المؤهلات التي تجعله يتفاوض مع كيروش أو غيره؟!، ما يحدث من ضمن العشوائيات مع احترامي للجميع، لا يحق لأي شخص التفاوض مع مدير فني للمنتخب سوى مسئولي اتحاد كرة القدم".

وواصل: "كان يجب المحافظة على كارلوس كيروش، وذكرت ذلك في أحاديث كثيرة، لأنني شاهدته في البرتغال خلال وجودي هناك لمدة شهر بصحبة فينجادا، وكنت أتابع عمله في ريال مدريد الإسباني، ووقتها كان يشكو من نجوم الفريق زيدان وبيكهام وعدم التزامهم كثيرًا، وهو من المدربين المميزين".

وتابع: "محمد يوسف من المدربين الجيدين وشخصية محترمة ورائعة ويستحق التواجد في الجهاز الفني لـ منتخب مصر، ولابد من التدقيق جيدًا في السير الذاتية لأي مدرب أجنبي واختياره وفقًا لأسس معينة".

إقالة روي فيتوريا

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، رحيل روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن تدريب الفراعنة، بعد الاجتماع الذي تم انعقاده اليوم في مقر الاتحاد بحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة. 

وجاء بيان الاتحاد المصري لكرة القدم كالتالي:- 

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عقب اجتماعه اليوم لمناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 ، 1- توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

2- وقرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز.

3- الموافقة على اختيار 2 مدربين لعمل معايشة خارجية

4- الموافقة علي تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

5- توجيه الشكر للجهاز الفني للكرة النسائية.

6- الموافقة على عمل بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديميات بالشراكة مع شركة ستادات للاستثمار الرياضي والتسويق مع الشركة المتحدة للرياضة.

تابع موقع تحيا مصر علي