عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تكشف حقيقة وجود متحورات جديدة لـ كورونا في مصر

كورونا
كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أن الوضع الوبائي لكورونا مستقر ولا توجد أي متحورات جديدة، مشيرة إلى أن البرتوكول العلاجي الحالي يحقق الشفاء الكامل للمصابين بشكل كبير يصل إلى 98%.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة، إن الوضع الوبائي آمن ولا توجد أي مخاوف وتقوم الوزارة باتباع كافة التوجيهات الخاصة بمواجهة أي تطورات للفيروس خاصة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية لافتا إلي إنعدام الإصابات بكورونا وكذلك الوفيات، متابعا، "علينا الحصول على اللقاحات والأمصال الخاصة بمواجهة العدوى التنفسية".

وتابع الدكتور حسام حسنى: أنه لا توجد تطورات جديدة فى أعراض المتحور الجديد لكورونا وكشفت أن المتحور الجديد  لفيروس كورونا الجديد JN.1 هو متحور من سلالة BA.2.86 وهو أحد متحورات كوفيد 19 الأصلي.

وتابع إنه اكتشف أول مرة في أمريكا في سبتمبر 2023 والمتحور موجود حاليا في أكثر من 40 دولة حول العالم وتأثيره منخفض على الصحة العامة.

الدولة المصرية تصنع الأدوية لكل المصريين

أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا الدكتور حسام حسني، على أن الدولة المصرية ضربت أروع الأمثلة من خلال قدرتها على تجاوز محنة كورونا بنفسها من خلال تصنيع الأدوية بنفسها في مصانعها.

تصنيع الأدوية 

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا الدكتور حسام حسني، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن الدولة المصرية استطاعت أن تتجاوز أزمة كورونا من خلال مصانع الأدوية التي لديها بالرغم من أن هناك دول غنية اقتصاديا من حولها ولكن الدولة المصرية استطاعت تصنيع الأدوية لكل المصريين وبدون مقابل في الوقت الذي لم تفعل دول العالم مع  مواطنها هذا الامر.

الأدوية المستوردة تكلف الدولة ملايين الدولارات

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، ان الدولة المصرية استطاعت تصنيع والأدوية في مصانعها، وتمنى ان المصانع تكمل تجربتها مثلما استطاعت ان تجعل المريض المصري ان يتجاوز  محنه كورونا أن تكون قادره على مساعدة المرضى الذين أصيبوا باي نوع من الأمراض أن يتجاوزوه بعيدا عن شراء الأدوية المستوردة التي تكلف الدولة المصرية ملايين الدولارات من اجل استيراده، مشيرا الى ان الدولة المصرية نجحت في ازمه كورونا تحت اشراف وزارة الصحة والقيادة المصرية التي وفرت 100 مليار جنيه منذ اليوم الأول لهذه الازمه قبل ان يعلم  العالم أن هناك ازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي