عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل القبض على رجل أعمال وشقيقه لحيازتهم العملات الأجنبية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تفاصيل مثيرة شهدتها واقعة القبض على رجل أعمال وشقيقه لحيازتهما آلاف العملات الأجنبية من بينها الشيكل الإسرائيلي وملايين الجنيهات المصرية، حيث يرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة لواقعة سقوط رجل أعمال وشقيقه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

القصة الكاملة لضبط رجل أعمال وشقيقه

القت أجهزة وزارة الداخلية القبض على رجل أعمال وشقيقه لقيامهم بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي في السوق السوداء، وحيازتهم العديد من العملات الأجنبية وملايين الجنيهات، بما يؤثر على الاقتصاد القومي من خلال المضاربة في أسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها.

حيث وردت معلومات أكدتها تحريات أجهزة وزارة الداخلية بشأن قيام رجل أعمال صاحب شركة استيراد وتصدير وشقيقه مدير بذات الشركة بالإتجار في النقد الأجنبي غير المشروع خارج نطاق السوق المصرفي في السوق السوداء، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط المتهمين.

الداخلية تضبط كميات من العملات الأجنبية

وعثرت أجهزة وزارة الداخلية بحوزة رجل أعمال وشقيقه على ملايين الجنيهات التي وصلت إلى 15 مليون جنيه، وكذا 55 ألف يورو و2000 شيكل إسرائيلي و10 آلاف ريال سعودي، حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في ضبط المتهمين بالقاهرة، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وبعد ضبط رجل أعمال وشقيقه، تواصل أجهزة وزارة الداخلية الضربات الأمنية الناجحة في مجال جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة في أسعار العملات من خلال إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي بالسوق السوداء، حيث أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24  ساعة عن ضبط 25 قضية إتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية 11 مليون جنيه.

الداخلية تضبط 43 مليون جنيه بحوزة عصابة

وإستمراراً للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات على الإقتصاد القومى للبلاد وتكثيفاً للجهود فى رصد وملاحقة القائمين على ذلك النشاط الإجرامى نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط عصابة الاتجار بالنقد الأجنبي في القاهرة.

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة والإدارة العامة لمكافحة جرام الأموال العامة قيام عناصر تشكيلات عصابية بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم عملات محلية وأجنبية متنوعة تقدر قيمتها بحوالى 43 مليون جنيه مصرى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي