عاجل
الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. حقوق إنسان الشيوخ تستكمل مناقشة دراسة «سها سعيد» بعنوان الإدمان في مصر

سها سعيد
سها سعيد

تستكمل لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بـ مجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد هيبه ، اليوم الثلاثاء مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سها سعيد بعنوان الإدمان في مصر، وذلك من خلال لجنة مشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي مع مكتب لجنة الصحة والسكان، وبحضور ممثلي الحكومة.

سها سعيد

ويستعرض موقع تحيا مصر ، تصريحات سابقة للنائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث قالت إنه يجب أن يكون لعناصر الجذب السياحي نصيب أكبر في القنوات السياحية، بحيث يكون هناك قدرة أكبر على تسويقها، بالإضافة لوجود شركات قادرة على تقديم كافة الخدمات. 

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بحضور ممثلي الحكومة.

النائبة سها سعيد: الدولة المصرية بها العديد من الوحدات السكنية الغير مستغلة

وأشارت النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الدولة المصرية بها العديد من الوحدات السكنية غير مستغلة، مستنكرة وجود أكثر من ثلاث شركات سياحية لا تمتك ترخيص بشأن الإستثمار في إدارة الوحدات الفندقية. 

النائية سها سعيد تطالب بعمل  تطبيق سياحي صديق للسائح

وأكدت النائية سها سعيد، ضرورة العمل على تطبيق سياحي صديق للسائح، ليقدم له كافة الخدمات السياحية التي يحتاجها، مشيرة إلى أن قانون الشركات السياحية لم يتم تغيره منذ عام 76، وظهر قانون في عام 2007 بعدم ترخيص أي شركات سياحية جديدة، مطالبة بضرورة الاهتمام بملف مسار العائلة المقدسة. 

وفي سيياق أخر منفصل فقد قالت النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا أن الجهود المصرية لها دور هام في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية الى قطاع غزة، مشيدة بدور مصر الريادي منذ اندلاع الأزمة الفلسطينية.

كان ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح» المذاع على فضائية «DMC».

عضو مجلس الشيوخ : الدولة المصرية قادرة على حماية حدودها وأراضيها

وأوضحت نائبة التنسيقية سها سعيد، أن مصر كانت هي الدولة الوحيدة التي قامت بإدخال المساعدات الى الأراضي الفلسطينية عبر معبر رفح، قائلة: "شاهدنا جميعًا أمين عام الأمم المتحدة لم يتمكن من إدخال المساعدات إلى قطاع غزة تاركًا الأمر للدولة المصرية"، وأن الدولة المصرية قادرة على حماية حدودها وأراضيها، وقادرة على حل القضية الفلسطينية.

 النائبة سها سعيد : الدولة المصرية منصفة لحقوق الشعب الفلسطيني

وتابعت:"الدولة المصرية مؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني، ولا تكترث لأي مصالح شخصية أو أي اعتبارات أخرى، وأن الأيام الماضية منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة كشفت لنا الوجه القبيح للعالم، وازدواجية المعايير، موضحة أن الإعلام الصهيوني له دور وتأثير  على  الإعلام العالمي حيث أنه يجعل المنصات الإعلامية والإجتماعات الدولية لا تعبر عن أي رأي ولا تتخذ أي إجراء.

تابع موقع تحيا مصر علي