عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف أبو النصر لـ تحيا مصر : جهود الداخلية فى مواجهة أباطرة السوق السوداء مُقدرة...والأسعار تتراجع فى الأسواق ..فيديو

اشرف ابو النصر
اشرف ابو النصر

قال النائب أشرف أبو النصر ، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بـ مجلس الشيوخ، إنه بالآونة الأخيرة تم ملاحظة ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدولار والذهب، والسلع الرئيسية بالنسبة للمواطن، مشيرًا إلى أن بعض التجار استغلوا الموقف، وقاموا برفع الأسعار، هذا بالإضافة لدور الشائعات المغرضة التي انتشرت على لسان أعداء الوطن داخليًا وخارجيًا.

أشرف أبو النصر

أشرف أبو النصر: التجار قاموا بتخزين بعض السلع ليعطشوا الشعب

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن بعض التجار قاموا بتخزين بعض السلع ليعطشوا الشعب لمثل هذه السلع، لافتعال أزمات للنيل من الدولة المصرية، متابعًا:" ولكن بفضل الله أثبتت الدولة المصرية أنها قوية وقادرة على مواجهة هؤلاء، فجاءت ضربات وزارة الداخلية وحماية المستهلك وأجهزة الدولة المعنية كانت ضربات قاتلة ومفزعة وأدت إلى هبوط فوري في أسعار الدولار ومن ثم أسعار بعض المواد والسلع الغذائية.

أشرف أبو النصر لتحيا مصر: اكتشاف أعداد وكميات كبيرة من السلع في المخازن، بسبب المحتكرين 

وتابع أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ:" تم اكتشاف أعداد وكميات كبيرة من السلع في المخازن، بسبب المحتكرين وهدفهم في تجويع الشعب المصري، ولكن بفضل رجال الأمن ويقظتهم وبالتعاون مع الأجهزة المعنية تم موجهة هؤلاء، مطالبًا الدولة المصرية بالاستمرار في مثل هذه الضربات للحد من المحتكرين وارتفاع الأسعار".

أشرف أبو النصر: مستغلي الأزمات هم أخطر من الأزمة نفسها

واستكمل:" المعاناة التي يعانيها الشعب المصري حاليًا هي معاناة بفعل فاعل وليست بصورة طبيعية، موضحًا أن مستغلي الأزمات هم أخطر من الأزمة نفسها لأنهم من يروجوا للأزمات ويزودونها ويضخمونها ويعظمونا مما يؤدي إلى التأثير السلبي على السوق".

وأوضح النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، أن القانون الذي أصدره مجلس النواب مؤخرًا والذي يقضي بوجود القوات المسلحة بجانب الشرطة المصرية سيكون له مردود ايجابي، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بتكاتف الشعب حول القيادة السياسية ستمر هذه الأزمة ، ولا يمكن أن ننسى جهود الشعب المصري للابلاغ عن كل محتكر من أجل الحد من الأزمة.

وفي نفس السياق، فقد أشادت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بجهود وزارة الداخلية وجهود الدولة، لضبط السوق، معربة عن استيائها الشديد للحالة التي تشهدها الأسواق المصرية من ارتفاع جنوني غير مسبوق في كافة السلع الاستراتيجية وغيرها بشكل لم تشهدها الدولة المصرية منذ عقود.

وأشارت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إلى  إنها تابعت علي مدار الايام الماضية، أسعار السلع ومدي توافرها في الاسواق ولكنها كانت متفاوتة ما بين تاجر واخر بسبب الاستغلال، مؤكدة بضرورة مواصلة تشديد الرقابة علي الاسواق بكافة محافظات الجمهورية وإحكام ضبط الأسواق في الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي