عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كم سيصل سعر الدولار في السوق السوداء خلال الأشهر المقبلة؟

سعر الدولار في السوق
سعر الدولار في السوق السوداء

يشهد سعر الدولار في السوق السوداء حالة من التراجع الكبير والمفاجئ، الذي أرجعه الخبراء إلى العديد من الأسباب التي على رأسها رفع سعر الفائدة من جانب البنك المركزي المصري، إضافة إلى الحديث عن وجود تدفقات استثمارية خارجية، إضافة إلى الاتفاق الوشيك مع صندوق النقد الدولي، يضاف إلى ذلك التحركات الأمنية المكثفة لملاحقة المضربين وكبار تجار العملة الصعبة، حيث كشفت وزارة الداخلية خلال الفترة الأخيرة، عن القبض على أكثر من تكشيل عصابي.

 سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء حاليًا، يظهر الكم الكبير في تقليص الفجوة في سعر الدولار في السوق الموازية،  فبينما كان قد وصل سعر الدولار في السوق السوداء الأسبوع الماضي أعلى مستوى له في تاريخ المعاملات المصرفية حيث سجل 73 جنيها، انخفض مع بداية الأسبوع الجاري، ليصل إلى حدود الـ 50 جنيها.

وبلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء نحو 50 جنيهًا، متراجعًا عن بنحو 23 جنيهًا، على أعلى سعر وصل له الأسبوع الماضي، عندما سجل نحو 73 جنيها، لكنه سرعان من انخفض بفعل العديد من الإجراءات التي اتخذت في الفترة الأخيرة، إضافة الأخبار المتداولة حول توفير البنك المركزي للدولار.

كم سيصل سعر الدولار في السوق السوداء؟

مع تراجع سعر الدولار في السوق السوداء في الأيام الأخيرة، صاحب ذلك توقعات بمزيد من التراجع في سعر العملة الصعبة بالسوق الموازية، حيث أشار عدد من الخبراء إلى أنه من المتوقع أن يستمر الدولار في التراجع في الأيام المقبلة، بسبب التدفقات الاستثمارية الخارجية وقيام البنك المركزي برفع سعر الفائدة بواقع 2 %.

وتوقع البرلماني مصطفى بكري، مواصلة الدولار هبوطه في السوق السوداء، حيث ذكر في تغريدة على منصة إكس: ""المتوقع مزيدا من الهبوط، خاصة مع قرب دخول مبلغ مالي كبير إلي البنك المركزي، والذي سيتحكم في سعر السوق ويقضي علي السوق الموازية".

سعر الدولار في السوق الرسمية

في الوقت الذي ينظر الخبراء إلى سعر الدولار في السوق السوداء على أنه عشوائي وليس حقيقي، يظل سعر الدولار في البنك المركزي مستقرًا عند 30.90 جنيهًا في معظم البنوك دون تحرك.

وبلغ سعر الدولار في البنك المركزي نحو 30.82 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيها للبيع، أما في البنك الأهلي فسجل الدولار 30.75 جنيه للبيع والشراء. أما في بنك مصر فقد بلغ سعر الدولار 30.75 جنيها للشراء مقابل 30.85 جنيها للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري
سعر الدولار في البنك الأهلي
سعر الدولار في بنك مصر

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه البنك المركزي عن ارتفاع الاحتياطي النقدي بنهاية شهر يناير 2024، حيث ذكر البنك في بيان صادر عنه أن صافى الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 35.250 مليار دولار فى نهاية شهر يناير 2024 مقابل 35.219 مليار دولار نهاية ديسمبر 2023، بارتفاع قدره 31 مليون دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي