عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن مهنئًا بذكرى الإسراء والمعراج : جهود مصر لا تتوقف لتحرير المسجد الأقصى

حماة الوطن
حماة الوطن

يتوجه حزب حماة الوطن ، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بالتهنئة لجميع المسلمين على مستوى العالم بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج ، التي تؤكد على التعاليم السمحة للدين الإسلامي الحنيف.

ويستعرض موقع تحيا مصر ، بيان تهنئة حزب حماة الوطن، حيث تابع:" أنه في هذه المناسبة نسأل الله أن يعيد علينا هذه المناسبات ومصر والأمة العربية والإسلامية تنعم بالأمن والأمان والاستقرار".

حماة الوطن يشيد بالجهود المصرية من أجل استعادة المسجد الأقصى المحتل

واستكمل حزب حماة الوطن في بيانه:" نحن نحتفل بذكرى الإسراء والمعراج، يؤكد حزب حماة الوطن، على الجهود المصرية من أجل استعادة المسجد الأقصى المحتل، والحفاظ على القضية الفلسطينية، ودعم الفلسطينين في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، متابعًا: كانت وستظل القضية الفلسطينية هي الشغل الشاغل للدولة المصرية وقيادتها السياسية، ولا يخفى على أحد التحركات على كافة المستويات من أجل الحفاظ على المقدسات في فلسطين، وفي مقدمتها المسجد الأقصى".

حماة الوطن يهنئ الأمة العربية والاسلامية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

وهنأ الحزب الأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، حيث قال:" كل عام والأمة الإسلامية والعربية بخير بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، ونسأل الله أن يمن علينا بتحريره أولى القبلتين وثالث الحرمين".

وفي سياق أخر منفصل، فكان قد أكد اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بـ مجلس الشيوخ، أن الزراعة من أكثر القطاعات التي تحتاج للتوسع التكتولوجي، باعتبارها أحد أهم الركائز الرئيسية للاقتصاد الوطني.

استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب إيهاب وهبة، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي.

أيمن عبدالمحسن: استحدام التكنولوجيا الزراعية لتحسين الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي

وقال النائب: استحدام التكنولوجيا الزراعية لتحسين الإنتاج، هي السبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتخفيض الاستيراد من الخارج، فضلا عن تحقيق زيادة معدل الإنتاج مع ترشيد المياه وتقليل استخدام المبيدات والأسمدة، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة، بساهم في تخفيض أسعار المنتجات الزراعية، وتحقيق الجودة والاستدامة على مدار العام.

أيمن عبدالمحسن: الزراعة الدقيقة تعني استخدام التكنولوجيا والمدخلات بالزراعة

وأوضح اللواء أيمن عبد المحسن، أن الزراعة الدقيقة تعني استخدام التكنولوجيا والمدخلات بالزراعة من خلال الاعتماد على بيانات التربة والطقس واحتياجات السوق لتحقيق الربح.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن قلة الخبرات وضعف الدعم الحكومة من أبرز المعوقات أمام استخدام التكتولوجيا في القطاع الزراعي، متسائلا: هل يمكن تطبيق التجربة الزراعية الدقيقة في مصر؟.

تابع موقع تحيا مصر علي