عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الشئون العربية بالنواب تناقش مستجدات الأوضاع في لبنان

أحمد فؤاد أباظة
أحمد فؤاد أباظة

تناقش لجنة الشئون العربية بـ مجلس النواب ، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، خلال اجتماعها يوم الأحد المقبل، آخر تطورات الأوضاع في لبنان، ومتابعة جهود الدبلوماسية المصرية لدعم وتعزيز استقراره، وإتمام الاستحقاق الرئاسي.

أحمد فؤاد اباظة

أحمد فؤاد أباظة: مصر حريصة على التوافق بين الأطراف اللبنانية لاستكمال الاستحقاق الرئاسي

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن مصر حريصة كل الحرص على استقرار لبنان، وإنهاء حالة الفراغ الرئاسي، واستكمال انتخاب رئيس للبلاد.

أحمد فؤاد أباظة: جهود مصر تسعى من أجل التوافق بين كافة الأطراف السياسية اللبنانية 

وأشار النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن جهود مصر تسعى من أجل التوافق بين كافة الأطراف السياسية اللبنانية لاتمام الاستحقاق الرئاسي، ليتمكن لبنان من استكمال كافة مؤسسات الدولة بما يدعم الاستقرار في البلاد.

وأشاد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بمشاركة مصر فى اجتماع اللجنة الخماسية الخاصة بلبنان، والتى تضم في عضويتها كلا من مصر، فرنسا، المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، وقطر، مع رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري.

أحمد فؤاد أباظة: تقديم كافة أوجه المساعدة لتقريب المواقف بين الأطراف السياسية اللبنانية

ولفت النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الاجتماع أكد على تقديم كافة أوجه المساعدة لتقريب المواقف بين الأطراف السياسية اللبنانية، دون تدخل أو افتئات على حق ومسئولية البرلمان اللبناني الحصرية في طرح الأسماء المرشحة للمنصب الرئاسي.

أحمد فؤاد اباظة: جهود الدولة المصرية مستمرة لدعم القضية الفلسطينية

ويستعرض موقع تحيا مصر ، تصريحات النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس اللجنة، السابقة حيث أكد أن الجهود المصرية من خلال القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم ومساندة الأشقاء الفلسطينين، مستمرة من أجل التوصل لحل عادل للقضية، والحفاظ على حقوق الشعب الأعزل.

الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني

وفي سياق متصل فقد أشاد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس اللجنة، مسبقًا بلقاء وزير الخارجية، سامح شكري، وسيما بحوث، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وما تناوله اللقاء من التركيز على الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، لاسيما ما تتعرض له المرأة الفلسطينية وكذلك الأطفال من انتهاكات صارخة.

التحركات المصرية لدعم الشعب الفلسطيني

وأشار أباظة، إلى أن تلك اللقاءات تأتي ضمن التحركات المصرية لدعم الشعب الفلسطيني، والسعي نحو وقف إطلاق النار، وفضح الممارسات الإسرائيلية اللإنسانية في حق الفلسطينين.

تابع موقع تحيا مصر علي