عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس النواب |جبالي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى الإسراء والمعراج.. ومطالبات برلمانية بسرعة الانتهاء من منظومة مراقبة أسعار السلع

المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

اخبار مجلس النواب اليوم الثلاثاء تضمنت تهنئة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، حيث بعث جبالي برقية تهنئة للرئيس السيسي، مؤكدا فيها أن  ذكرى الإسراء والمعراج، هي ذكرى عطرة نستلهم منها الصبر وعدم الاستسلام لتحديات الواقع، وتجعلنا نؤمن بأن من رحم المحن تولد المنح.

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى الإسراء والمعراج

وأوضح جبالي، في برقيته، أنه لمن دواعي سروره أن يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي، داعيا الله أن يعيد هذه الذكرى الطيبة على الأمة الإسلامية، في كلِ بقاع الأرض بالخير والبركة، وأن يحفظ علينا أوطاننا ومقدساتنا، وأن ينعم علينا بالسلام والاستقرار.

مشروعات النواب تناقش خطة عمل جهاز تنمية المشروعات فيما يخص القطاع المركزي للتسويق والاتصال

لجنة المشروعات بمجلس النواب
 

اخبار مجلس النواب تضمنت أيضا، مناقشة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي، خطة عمل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للمرحلة القادمة، وما تم تنفيذه من توصيات اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي، وذلك فيما يخص القطاع المركزي للتسويق والاتصال، وقطاع المعارض وتنفيذ المؤتمرات وقطاع الإعلام.

برلمانيون يطالبون الحكومة بتفعيل آليات الرقابة وسرعة الانتهاء من منظومة مراقبة أسعار السلع

وجاء بـ أخبار مجلس النواب اليوم، مطالبة عدد كبير من نواب البرلمان  الحكومة بتفعيل مزيد من آليات الرقابة وسرعة الانتهاء من منظومة مراقبة أسعار السلع لضبط الأسواق، لاسيما قبل حلول شهر رمضان الكريم، مؤكدين أن الأسواق المصرية  تشهد ارتفاع جنوني وغير مسبوق في كافة السلع الاستراتيجية.

وأوضح النواب، أن الأسواق في حاجة لمتابعة مستمرة من جانب كافة الأجهزة الرقابية بالدولة، مؤكدين على أهمية تشديد الرقابة علي الاسواق بشكل يومي لمواجهة ظاهرة احتكار السلع من قبل بعض التجار، والتعامل بالقانون مع من يحاول استغلال الازمات وحاجة المواطنين لرفع الأسعار بشكل غير مبرر وغير قانوني وإنساني، والتنسيق بين أجهزة الدولة لمواجهة هذه الظاهرة، يساهم بقوة في تحقيق التوازن بين أطراف المعادلة والتي يعد المواطن أبرز أطرافها.

وطالب النواب، الحكومة بمزيد من تفعيل آليات الرقابة وسرعة الانتهاء من منظومة مراقبة أسعار السلع في الأسواق، قبل حلول شهر رمضان الكريم، وذلك من أجل العمل على رقابة الأسواق، والعمل على وجود حد أقصى لكل السلع المختلفة، حتي يتم استقرار الاسعار وضبطها في الأسواق بشكل كامل، مثمنين في الوقت ذاته خطة الحكومة العاجلة لمواجهة تلك الزيادات الغير مبررة في أسعار السلع، من خلال إطلاق المبادرات وإقامة الشوادر والأسواق البديلة اليومية  تغطي جميع المحافظات لبيع احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات المختلفة بأسعار مخفضة، بشكل يومي علي مدار العام.

نواب البرلمان يثمنون توجيهات الرئيس السيسي بتقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين

وتضمنت الأخبار أيضا، أشاد نواب البرلمان بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار مصر في تقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة، من أجل التخفيف من التداعيات الإنسانية التي يتعرضون لها، بما في ذلك الدعم الطبي، موضحين أنه تم استقبال ما يزيد عن 2200 مصاب وإجراء أكثر من 1200 عملية جراحية إلى جانب تقديم الخدمات الصحية والعلاجية.

الرئيس السيسي

وأشار النواب، إلى إن الدولة المصرية تعمل عى توجيه كافة أشكال الدعم إلى الأشقاء الفلطسينيين، ليس على المستوى السياسي فحسب، وإنما ايضا على المستوى الإنساني والصحي،  موضحين أن مصر أدخلت إلى قطاع غزة حتى منتصف يناير الماضي، أكثر من 111 ألف طن من المساعدات الإغاثية بواقع 7179 شاحنة مساعدات، بجانب 528 طائرة و34 سفينة مقدمين من قِبل 40 دولة و13 منظمة دولية، وقد بلغ عدد الشاحنات المصرية التي دخلت قطاع غزة 2691 شاحنة بنحو 37220 طناً، في حين قدمت المنظمات الدولية 3484 شاحنة بنحو 60453 طناً.

تابع موقع تحيا مصر علي