عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الوهاب خليل: مصر مستمرة في تقديم الدعم الإغاثي والدبلوماسي للأشقاء الفلسطينيين

النائب عبد الوهاب
النائب عبد الوهاب خليل

ثمن النائب عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة، في إطار حرص مصر الدائم على التخفيف من التداعيات الإنسانية التي يتعرضون لها.

النائب عبد الوهاب خليل: ما قدمته مصر من دعم للفلسطينيين هو استمرار للواجب التاريخي والعربي

وقال "خليل"، في تصريحات صحفية اليوم يرصدها تحيا مصر، إن ما قدمته مصر من دعم للفلسطينيين، هو استمرار للواجب التاريخي والعربي الذي تتحمله مصر تجاه الأشقاء، حيث قدمت مصر منذ إندلاع العدوان على الأشقاء الفلسطينيين كافة أوجه الدعم على المستوى الإغاثي وكذلك المستوى الدبلوماسي.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن إلى أن مصر استقبلت الجرحى الفلسطينيين من خلال معبر رفح ولم تغلقه منذ الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع، وقد أكد على ذلك الرئيس عبد الفتاح السيسي.

النائب عبد الوهاب خليل: مصر مستمرة في توجيه كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق من أجل زوال العدوان

وشدد النائب عبد الوهاب خليل إلى أن مصر مستمرة في توجيه كافة أشكال الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق من أجل زوال العدوان الذي يتعرض له من جانب، ومن جانب أخرى الحصول على حقوقه التاريخية في إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

الرئيس السيسي يؤكد استمرار مصر في تقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الفلسطينيين

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على استمرار مصر في تقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة، في إطار حرص مصر الدائم على التخفيف من التداعيات الإنسانية التي يتعرضون لها، مشيداً في هذا الإطار بالدور النبيل الذي يؤديه القطاع الصحي المصري لدعم أهالي القطاع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى الدعم الطبي الذي تقدمه مصر لأهالي قطاع غزة، حيث تم وضع مخطط لمستشفيات الإحالة والمتضمنة 47 مستشفى في 8 محافظات، وتم استقبال ما يزيد عن 2200 مصاب وإجراء أكثر من 1200 عملية جراحية إلى جانب تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للعابرين عبر معبر رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي