عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. تضامن النواب تستعرض مشروع قانون حقوق المسنين

تضامن النواب
تضامن النواب

تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بـ مجلس النواب ، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، رئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لعرض مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون "حقوق المسنين" في صورته النهائية، وذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان (التعليم والبحث العلمي، الشئون الصحية، الشباب والرياضة، السياحة والطيران المدني، الإعلام والثقافة والآثار، النقل والمواصلات، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية).

عبدالهادي القصبي

وقد تم توجيه الدعوة لوزارات (العدل – التضامن الاجتماعي – المالية - الصحة والسكان – الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - الشباب والرياضة –   النقل - الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - التنمية المحلية – السياحة والآثار - الطيران المدني – التربية والتعليم والتعليم الفني – التعليم العالي و البحث العلمي – التخطيط والتنمية الاقتصادية – الثقافة) والهيئة الوطنية للإعلام - البنك المركزي.

عبدالهادي القصبي: القوات المسلحة بمثابة نموذج ومثل يحتذى به

ويستعرض موقع تحيا مصر ، تصريحات النائب عبدالهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الاغلبية، السابقة، حيث قال إن القوات المسلحة بمثابة نموذج ومثل من الضروري أن يُحتذي به في كافة المجالات، حيث أن القوات المسلحة مثال للدقة والإلتزام، وطالما لها القدرة على تأمين البلاد وحماية المواطنين، فدوما ما تقوم بدورها على أكمل وجه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966.

 وأكد النائب عبدالهادي  القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الاغلبية، أن هناك عمل على مواكبة التشريعات الخاصة بالقوات المسلحة مع الدستور، بما يحقق التنسيق المطلوب بين المنظومة التشريعية  العسكرية والمدنية.

عبدالهادي القصبي: انشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها مهم للغاية

وفي سياق أخر منفصل، فقد أكد النائب عبدالهادي القصبي، رئيس الهئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وممثل الاغلبية البرلمانية، مسبقًا أهمية مشروع قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، لأنه يدعم جهود الإصلاح الإقتصادي. 

جاء ذلك أثناء كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها.

النائب عبدالهادي القصبي: إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها يساهم في إدارة الأموال بشكل مؤسسي 

وأشار النائب عبدالهادي القصبي، إلى أن إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، مهم جدًا لأنه يساهم في إدارة الأموال بشكل يعتمد على الاحترافية، بما يعود بالنفع على الخزانة العامة للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي