عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحايا ومصابين في غارات إسرائيلية على حمص السورية

غارات جوية
غارات جوية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، أن بعض وسائل الإعلام السورية، أكدت أن مدينة حمص بسوريا تشهد عدد من الغارات الإسرائيلية، وأنباء عن وقوع ضحايا ومصابين.

استشهد وأصيب عدد من المدنيين ووقوع أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي على مدينة حمص وريفها ، وتصدى سلاح الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية "سانا"، أنه حوالي الساعة 30 : 00 من صباح اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها وقد تصدى الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

وأضاف المصدر أن العدوان أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وكان قد قتل ما يصل إلى 23 شخص، منذ أيام في سلسلة من الهجمات التي نفذتها القوات الأمريكية على معاقل القوات الموالية لإيران في محافظة دير الزور شرقي سوريا ليلة الجمعة الماضية وحتى صباح السبت.

المقاومة الإسلامية في العراق

وفي وقت سابق شنت المقاومة الإسلامية العراقية، هجمة مسلحة على القاعدة الأمريكية في حقل عمر النفطي في سوريا، بطائرة مسيرة.

وذكرت المقاومة الإسلامية في العراق عبر قناتها على تليجرام، إنها تؤكد استمرارها في دك معاقل الأعداء نصرة لأهل غزة وردًا على مقتــل السكان على يد القوات الإسرائيلية.

ونشر الإعلام الحربي بـ المقاومة الإسلامية في العراق مقطع فيديو يظهر مشاهد من استهدافها لقاعدة الاحتلال الأمريكي في "حقل العمر النفطي" في سوريا".

وصدر ليل يوم الأحد عن المقاومة الإسلامية في العراق بيان جاء فيه: "استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد بواسطة الطيران المسيّر، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بالعمق السوري، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

ويأتي ذلك في وقت تشن فيه الولايات المتحدة سلسلة من الغارات الجوية والصاروخية على معاقل تابعة للميليشيات المسلحة الموالية لـ إيران في العراق وسوريا، ردًا على مقتــل 3 جنود أمريكيين في الهجوم الذي وقع على القاعدة الأمريكية في الأردن.

تابع موقع تحيا مصر علي