عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الأمريكي يمثل أمام مجلس النواب لإخفاء إصابته بالسرطان

لويد أوستين وزير
لويد أوستين وزير الدفاع الأمريكي

كشفت متحدثة باسم لجنة نيابية عن مثول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين أمام مجلس النواب يوم 29 فبراير، للإدلاء بإفادته بشأن نقله إلى المستشفى وعدم كشفه عن إصابته بالسرطان.

وقالت المتحدثة باسم لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب، جوستين تريباثي، للصحافيين الثلاثاء، إن "وزارة الدفاع قد أكدت للجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب أن الوزير أوستين سيقدم إفادته للجنة يوم 29 فبراير بشأن تأخره عن الكشف عن نقله إلى المستشفى".

وكان من المقرر عقد جلسة الاستماع حول هذه القضية يوم 14 فبراير، ولكن تم تأجيلها بسبب الجدول الحافل للوزير.

يذكر أن لويد أوستين نقل إلى المستشفى يوم 1 يناير الماضي، وتم نقل صلاحياته إلى نائبته كاثلين هيكس، ولم يتم الكشف عن تشخيص إصابة أوستين بسرطان البروستاتا إلا في 9 يناير، على الرغم من تحديد التشخيص في ديسمبر الماضي، وغادر أوستين المستشفى في 15 يناير بعد إجراء عملية جراحية له.

واعتذر الوزير عن عدم كشفه لكوادر البنتاجون والرئيس جو بايدن عن تشخيص الإصابة بالسرطان في الوقت المناسب، بعد أن أثار صمت البنتاجون على ذلك موجة من الانتقادات.

أزمة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

لاتزال أزمة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تثير ضجة فى الأوساط الإعلامية بعد أن أخفى المسؤول الأمني مرضه عن الرئيس جو بايدن وعن البنتاجون، مما أثار حالة من الانتقادات من قبل المعارضين فى الداخل الأمريكي بسبب التكتم من قبل أوستن، وفى هذا التقرير يرصد موقع تحيا مصر آخر التطورات الصحية لوزير الدفاع الأمريكي.

البنتاجون: وزير الدفاع لايزال فى المستشفى

أعلن السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اللواء بات رايدر، تطورات جديدة بشأن الحالة الصحية لوزير الدفاع لويد أوستن، موضحًا أنه لا يزال فى المستشفى، ولا تاريخ محدد لخروجه.

وقال رايدر، في بيان، على موقع وزارة الدفاع الأمريكية، إن الوزير “أوستن” لا يزال حاليًا في مركز والتر ريد الطبي العسكري، وهو في حالة جيدة.

وأضاف أنه على اتصال بكبار موظفيه، ولديه حق الوصول الكامل إلى الاتصالات الآمنة المطلوبة، ويستمر في مراقبة العمليات اليومية لوزارة الدفاع في جميع أنحاء العالم.

وواصل في بيانه: "ليس لدينا موعد محدد لخروجه من المستشفى في الوقت الحالي، ولكننا سنستمر في تقديم التحديثات اليومية حتى ذلك الحين".

وكان لدى الرئيس جو بايدن رد فعل ذو شقين عندما علم لأول مرة أن وزير دفاعه، لويد أوستن، كان سرا في المستشفى لعدة أيام.

استمرت ردود بايدن المزدوجة في تلك اللحظة الأولى في تحديد طريقة تعامل البيت الأبيض مع أوستن. وبينما شعر الرئيس ومساعدوه بالقلق على رئيس البنتاجون، فقد شعروا بالفزع أيضًا من قراره إخفاء مرضه ودخوله المستشفى 

إصابة وزير الدفاع الأمريكي بالسرطان 

وتزايدت المخاوف بشأن وزير الدفاع البالغ من العمر 70 عاما، بعد أن تبين أن مرضه الغامض كان في الواقع تشخيصا للسرطان، لكن مساعدين قالوا إنهم يشعرون بالإحباط أيضًا بشأن الطريقة التي أدار بها أوستن وفريقه العملية.

وكان من المقرر أن يحضر مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ونائبه جون فاينر حدثًا في قاعدة ماير المشتركة حيث كان من المفترض أن يكون أوستن نفسه. ولكن قبل ذلك بوقت قصير، أبلغت رئيسة أركان وزارة الدفاع كيلي ماغسامين سوليفان أن أوستن كان في المستشفى منذ مساء الاثنين.

أخبر سوليفان رئيس موظفي البيت الأبيض جيف زينتس، وكذلك مكتب مستشار البيت الأبيض والرئيس بعد ذلك بوقت قصير واتصل سوليفان وزينتس على الفور بماغسامين للإصرار على أن يصدر البنتاجون بيانًا عامًا.. وقال البيان إن:" أوستن دخل المستشفى لعدة أيام ولم تكشف عن السبب".

تابع موقع تحيا مصر علي