عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس محلية النواب يرحب بمشاركة محافظ كفر الشيخ فى مناقشات البرلمان ويؤكد: صاحب خبرة كبيرة بالمحليات | صور وفيديو

اجتماع محلية النواب
اجتماع محلية النواب

بدأ منذ قليل اجتماع الإدارة المحلية بـ مجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني ،  وفي بداية كلمته رحب السجيني باللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، مؤكدًا أننا نعتبره أحد القيادات الوطنية.

وأضاف السجيني، في كلمته: أتمنى أن نحقق طلبات النواب الذين تقدموا بها وحضروا لمناقشتها، مؤكدًا أن طلب الإحاطة ليس أداة من أدوات الاتهامات لكنه أداء رقابية.

رئيس محلية النواب يرحب بمشاركة محافظ كفر الشيخ فى مناقشات البرلمان ويؤكد :صاحب خبرة كبيرة بالمحليات

ويستعرض موقع تحيا مصر ما تم بالاجتماع حيث رحب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالحضور ومشاركة محافظ كفر الشيخ، حيث قال إن اليوم سيتم مناقشة عدد من طلبات الاحاطة لنواب محافظة كفر الشيخ، متابعًا:" يشرفني بحضور الاجتماع المحافظ جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وقيادات المحافظة".

أحمد السجيني : طلب الاحاطة ليس بأداة من أدوات الاتهام ولكنه أداة رقابية

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلسة بمجلس النواب، إلى أن نعمل لتحقيق طلبات احاطة للنواب، حيث أن طلب الإحاطة ليس بأداة من أدوات الاتهام ولكنه أداة رقابية، مشيرًا إلى أننا نسعى مع النواب لحل المشكلات، موضحًا كيفية إدارة الجلسة، حيث أن كل نائب تقدم بطلب إحاطة يقوم باستعراضه ثم التعقيب من الحكومة واذا تطلب الأمر فتح باب المنقاشة يتم ذلك وفق اللائحة التنفيذية.

محافظ كفر الشيخ بمحلية البرلمان: حريصون على التعاون المستمر مع النواب

وقال جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن اجتماع اللجان يكون مسار لسماع تعليقات النواب، ومشاركتنا تأتي لتوضيح دور الدولة وأهم ما تقوم به على أرض كفر الشيخ، بجانب دور الجهاز التنفيذي وتوضيح ما يتم فعليًا على أرض الواقع.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن هناك مشروعات حياة كريمة والطرق بجانب عدد من المشروعات المقامة على أرض محافظة كفر الشيخ بالاضافة لمتابعة الجهاز التنفيذي لمثل هذه المشروعات، مشيرًا إلى أن لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب لها دور كبير في المحافظة ومشروعاتها.

والجدير بالذكر أن لجنة الإدراة المحلية، تعقد اجتماعًا اليوم الاربعاء برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبحضور محافظ كفر الشيخ لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب المحافظة، والمتمثلة في طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد الصمودي بشأن تأخر مديرية المساحة بمحافظة كفر الشيخ عن صرف تعويضات المواطنين المستحقة نتيجة نزع ملكيتهم لتنفيذ مشروع راقد الطريق الدولي أبو الروس - مطوبس - فوه، بدعوى أنهم وجدوا . أثناء التنفيذ . زيادات في الطريق مع العلم أن جهاز تعمير الساحل الشمالي قام بإيداع ثمن الأراضي وإيجارها عن العام الزراعي ۲۰۲۰/۲۰۱۹ بمديرية المساحة، الأمر الذي يتطلب إعادة تسعير قيمة نزع ملكية أراضي هذه المنطقة والتوجيه بسرعة صرف التعويضات.

وسيتم مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب  يونس عبد الرازق بشأن إعادة تبعية الجزء الذي تم نقله من حيز قرية الشهابية إلى التقسيم الإداري لمصيف مدينة بلطيم - محافظة كفر الشيخ، إلى قرية الشهابية مرة أخرى، حيث يعد هذا الجزء هو المتنفس الوحيد لأهالي القرية.

تابع موقع تحيا مصر علي