عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل بشأن قضية مرتضى منصور وهاني العتال

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قضت محكمة مستأنف الإقتصادية ببراءة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق في 3 دعاوى قضائية مقامة من هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق وموظف عمومي.

براءة مرتضى منصور من سب هاني العتال

حيث كان هاني العتال قد أقام دعوتين قضائيتين ضد مرتضى منصور اتهمه فيهما بالسب والقذف، حي نظرت المحكمة الاقتصادية جلسات المحاكمة وقررت حجز القضية للحكم في جلسة اليوم التي قضت فيها ببراءة مرتضى منصور من الاتهامات الموجهة اليه في 3 دعاوى قضائية.

وكان مرتضى منصور قد أقام تصالحا مع لمياء خيري موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات، في مقر نيابة الشؤون المالية والإقتصادية في التجمع الخامس، في الدعاوى المقامة من الأخيرة ضد مرتضى منصور بالسب والقذف خلال التفتيش على مخالفات نادي الزمالك.

تصالح مرتضى منصور مع موظفة المركزي للمحاسبات

حيث تصالح مرتضى منصور قبل أيام قليلة مع لمياء خيري موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات، ومن المنتظر أن يقوم المحامي العام بإرسال ثلاث نسخ إلى مقر نيابة العجوزة والمقام بها دعوى، ومحكمة النقض التي تنظر القضية والمحكمة الاقتصادية التي تنظر ايضا القضية.

وكانت محكمة النقض قد قررت حجز الطعون المقامة من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، على حبسه في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لجلسة 10 فبراير للنطق بالحكم على مرتضى منصور، حيث كان مرتضى منصور تقدم بالطعن رقم 18428 لسنة 93 قضائية على حكم حبسه واجب النفاذ، إلا أنه لم يتقدم لتنفيذه حتى الآن، وكان رأي نيابة النقض الذي أودعته متضمنا سقوط حق مرتضى في الطعن على الحكم حال عدم تسليم نفسه للأمن أو المحكمة في أول جلسة لنظر الطعن.

حبس مرتضى منصور

كانت محكمة النقض قد سبق لها وأيدت حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق عاما مع الإيقاف، كما قررت تأييد حبسه شهرا في إتهامه بسب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي، وتم ترحيله حينها إلى مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، وقضى العقوبة وتم عزله من رئاسة الزمالك حينها بحكم قضائي واجب قضائي.

حيث كانت نيابة النقض قد أوصت في مذكرة الطعن المتضمن رأيها الاستشاري والغير ملزم إلى المحكمة في قرارها، برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور، على حكم حبسه في اتهامه بسب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات 6 أشهر، حيث قام بالتعدي عليها أثناء التفتيش على مخالفات النادي.

تابع موقع تحيا مصر علي