عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو القماطي: «مصر قادرة على حماية الأمن القومي من أي عبث إسرائيلي وجهودها تهدف لوقف إطلاق النار وإقامة دولة فلسطينية»

عمرو القماطي
عمرو القماطي

قال النائب عمرو القماطي ، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر قادرة تماما على حماية أمنها القومي من أي عبث إسرائيلي او استمرار مغامرات الاحتلال في قطاع غزة.

عمرو القماطي

النائب عمرو القماطي يعلن رفضه التام لتصريحات الصادرة عن وزير الدفاع الاسرائيلي بعدما وعد بالتحرك بالحرب في مناطق أخرى والوصول لرفح

وأعلن النائب عمرو القماطي، في تصريح صحفي له اليوم، يرصده موقع تحيا مصر ، رفضه تماما للتصريحات الصادرة عن وزير الدفاع الاسرائيلي، بعدما وعد بالتحرك بالحرب في مناطق أخرى والوصول لرفح، قائلا: يعد خط أحمر ممنوع المساس أو حتى الاقتراب منه بأى شكل من الأشكال، وأن الدولة المصرية تعمل وفقا لعدد من المبادئ منها احترام سيادة الدول وعدم التدخل فى الشأن الداخلى لدول الجوار، والدفاع عن مصالحها وعلى اسرائيل أن تحترم دول الجوار وفي مقدمتها مصر وتوقف عدوانها على الفلسطينيين.

النائب عمرو القماطي : ما يحدث فى فلسطين يعتبر جريمة واضحة

وأوضح النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، ما يحدث فى فلسطين يعتبر جريمة واضحة، وأن الفلسطينيين لديهم حق شرعى وقانون دولى فى مقاومة الإحتلال الإسرائلى، قائلا: تحرك مصر لوقف العدوان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وهى المطالب الفلسطينية الأولى ومصر تناصر الشعب الفلسطيني وحقوقه تماما.

النائب عمرو القماطي: وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام

واختتم النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، أن الأهداف المصرية الرئيسية طوال الـ4 شهور الماضية من الحرب على غزة، تتمثل في وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام، والعودة لمسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مضيفا: هذا هو الهدف الحقيقي والحل الوحيد والعادل للصراع في الشرق الأوسط.

وفي سياق أخر منفصل، فقد أشاد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، مسبقًا بقرار محكمة العدل الدولية بإدانة إسرائيل في جريمة الإبادة الجماعية في فلسطين، وفرض تدابير وقائية عليها، مؤكدًا أن هذا القرار بمثابة انتصار تاريخي للقضية الفلسطينية بكل معاني الكلمة، ويفضح إسرائيل دوليا ويعري جرائمها.

وأشار النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، إلى أن قرار بقرار محكمة العدل الدولية بإدانة إسرائيل في جريمة الإبادة الجماعية في فلسطين قرار تاريخي حيث أنها فرضت تدابير وقائية مؤقتة على إسرائيل، قبيل الفصل في قضية جنوب إفريقيا ضدها بتهمة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

 النائب عمرو القماطي: قرار محكمة العدل الدولية خطوة مهمة وإيجابية على طريق محاسبة ومساءلة إسرائيل 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن قرار محكمة العدل الدولية خطوة مهمة وإيجابية على طريق محاسبة ومساءلة إسرائيل قانونيًا عن جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وهو انتصار عالمي وليس فقط إدانة محلية واقليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي