عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس الشيوخ اليوم | إشادات برلمانية بجهود الداخلية في مواجهة السوق السوداء للدولار

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

اخبار مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء تتضمن إشادة عدد من أعضاء الشيوخ بجهود وزارة الداخلية التي أسفرت عن ملاحقة المتهمين بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها، مؤكدين أن جهود وزارة الداخلية أسفرت عن ملاحقة المتهمين بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها، وذلك من خلال التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، موضحين أن ذلك له العديد من التداعيات السلبية على الاقتصاد الوطني، وهو ما نلمسه الآن، حيث شهدت الفترة الأخيرة اتساع الفجوة بين سعر الدولار بالسوق الرسمية والسوق الموازية.

رئيس مجلس الشيوخ

أشرف أبو النصر: جهود الداخلية فى مواجهة أباطرة السوق السوداء مُقدرة

النائب أشرف أبو النصر نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بـ مجلس الشيوخ، قال إنه بالآونة الأخيرة تم ملاحظة ارتفاعات غير مبررة في أسعار الدولار والذهب، والسلع الرئيسية بالنسبة للمواطن، مشيرًا إلى أن بعض التجار استغلوا الموقف، وقاموا برفع الأسعار، هذا بالإضافة لدور الشائعات المغرضة التي انتشرت على لسان أعداء الوطن داخليًا وخارجيًا.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن بعض التجار قاموا بتخزين بعض السلع ليعطشوا الشعب لمثل هذه السلع، لافتعال أزمات للنيل من الدولة المصرية، متابعًا:" ولكن بفضل الله أثبتت الدولة المصرية أنها قوية وقادرة على مواجهة هؤلاء، فجاءت ضربات وزارة الداخلية وحماية المستهلك وأجهزة الدولة المعنية كانت ضربات قاتلة ومفزعة وأدت إلى هبوط فوري في أسعار الدولار ومن ثم أسعار بعض المواد والسلع الغذائية.

برلمانية حماة الوطن:  بض التجار قاموا بتخزين السلع ليعطشوا الشعب

وتابع أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ:" تم اكتشاف أعداد وكميات كبيرة من السلع في المخازن، بسبب المحتكرين وهدفهم في تجويع الشعب المصري، ولكن بفضل رجال الأمن ويقظتهم وبالتعاون مع الأجهزة المعنية تم موجهة هؤلاء، مطالبًا الدولة المصرية بالاستمرار في مثل هذه الضربات للحد من المحتكرين وارتفاع الأسعار".

مجلس الشيوخ

واستكمل:" المعاناة التي يعانيها الشعب المصري حاليًا هي معاناة بفعل فاعل وليست بصورة طبيعية، موضحًا أن مستغلي الأزمات هم أخطر من الأزمة نفسها لأنهم من يروجوا للأزمات ويزودونها ويضخمونها ويعظمونا مما يؤدي إلى التأثير السلبي على السوق".

وأوضح النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، أن القانون الذي أصدره مجلس النواب مؤخرًا والذي يقضي بوجود القوات المسلحة بجانب الشرطة المصرية سيكون له مردود ايجابي، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية بتكاتف الشعب حول القيادة السياسية ستمر هذه الأزمة ، ولا يمكن أن ننسى جهود الشعب المصري للابلاغ عن كل محتكر من أجل الحد من الأزمة.

بعد موافقة الشيوخ.. قانون حقوق المسنين على طاولة تضامن النواب اليوم

اخبار مجلس الشيوخ تضمنت أيضا، أنه بعد موافقة  المجلس في وقت سابق على قانون حقوق المسنين، ستقوم اليوم لجنة التضامن  بمجلس النواب بعرض مشروع القانون في صورته النهائية بحضور عدد كبير من مكاتب اللجان النوعية بالبرلمان، وأيضا بحضور عدد من ممثلي الوزارات.

ويهدف قانون حقوق المسنين إلى حماية ودعم حقوقهم وكفالة تمتعهم بكل وسائل الرعاية المجتمعية بمختلف صورها، فضلا عن العمل على تعزيز دمجهم في المجتمع بصورة كاملة وفعالة وتأمين أسابب الحياة الكريمة لهم.

رئيس مجلس الشيوخ

وتلتزم الدولة بكافة أجهزتها بحماية ودعم حقوق المسنين المنصوص عليها في هذا القانون أو في أي قانون آخر، كما تضمن الدولة تمتع المسنين بكافة حقوقهم المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية المنظمة لحقوق المسنين والمواثيق الدولية ذات الصلة النافذة في الدولة المصرية، وعدم القياد بأي عمل أو ممارسة تتعارض مع أحكامها.

تابع موقع تحيا مصر علي