عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مشوار منتخبي كوت ديفوار والكونغو الديموقراطية في أمم إفريقيا

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

يستعد منتخب كوت ديفوار، لمواجهة نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، مساء اليوم الأربعاء، وذلك في إطار منافسات نصف نهائي أمم إفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار، ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري، لذا يُسلط تحيا مصر، الضوء على مشوار منتخبي كوت ديفوار والكونغو، قبل مواجهتهما في المربع الذهبي من البطولة.

موعد مباراة الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الكونغو الديمقراطية كوت ديفوار، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء الموافق 7 من فبراير الجاري.

ويسعى المنتخب الإيفواري، لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية، حتى يلاقي الفائز من مواجهة جنوب إفريقيا ونيجيريا.

 

مشوار منتخب كوت ديفوار في أمم إفريقيا

ويسلط تحيا مصر، الضوء على مشوار منتخب كوت ديفوار في البطولة حتى وصوله لمباراة نصف النهائي:

وقع المنتخب الإيفواري، في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات ( غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا)، فاز منتخب الأفيال، في لقاء الجولة الأولى،  على نظيره منتخب غينيا بيساو، بنتيجة هدفين دون رد، ثم تلقى خسارة بنتيجة هدف دون رد، أمام منتخب نيجيريا، وبعدها تلقى خسارة كانت من ضمن مفاجأت هذا الدور، برباعية نظيفة أمام منتخب غينيا الاستوائية.

في لقاء دور الستة عشر، تمكن المنتخب الإيفواري، من الإطاحة بحامل النسخة الأخيرة من بطولة الأمم، وهو منتخب السنغال، بعد الفوز بركلات الترجيح، في مباراة كانت مثيرة بأحداثها، فبعد تأخر المنتخب الإيفواري بهدف في الدقائق الأولى من عمر المباراة، عاد في اللحظات الأخيرة، وأدرك هدف التعادل من ركلة جزاء سددها فرانك كيسيه.

وبسيناريو دراماتيكي، تمكن منتخب الأفيال من التأهل لنصف النهائي، بعد تحقيق فوزًا قاتلَا على حساب منتخب مالي، بنتيجة هدفين دون رد، فبعد أن استقبل هدفًا في الدقيقة 70، عاد وتمكن من تسجيل هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، ثم في الدقيقة 120 من الشوط الإضافي الثاني، سجل هدف الفوز والتأهل لمباراة نصف النهائي.

منتخب كوت ديفوار

مشوار منتخب الكونغو الديمقراطية في أمم إفريقيا

أما بالنسبة لمشوار منتخب الكونغو الديمقراطية، فيأتي على النحو التالي:

وقع منتخب الكونغو الديمقراطية، في مجموعة صعبة ضمت منتخبات ( المغرب، تنزانيا، زامبيا)، صعدوا كأفضل ثوالث من تلك المجموعة، بعدما تعادلوا أمام كل من المغرب وزامبيا بنتيجة هدف لمثله، وبنتيجة سلبية ـأمام منتخب تنزانيا.

منتخب الكونغو الديمقراطية

وفي دور الـ 16، وقف معهم الحظ بجانبهم بعدما تعادلوا إيجابيًا أمام منتخب مصر خلال الأشواط الأصلية والإضافية من المباراة، ثم تأهلوا بعد فوزهم بركلات الترجيح.

في دور ربع النهائي، جاء تأهلهم بعد الفوز على حساب منتخب غينيا بيساو، بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليضربوا موعدًا أمام منتخب كوت ديفوار، في مباراة مرتقبة من جانب عشاق الكرة الإفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي