عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشاير الانطلاقة الثانية لـ الحوار الوطني.. مجلس الأمناء يرحب بقرارات إفراج النيابة العامة عن محبوسين احتياطيا

ضياء رشوان
ضياء رشوان

لاقت قرارات النيابة العامة بالإفراج عن عدد من المحبوسين احتياطيًا، ترحيبًا واسعًا من مجلس أمناء الحوار الوطني، والذي أصدر بيانًا منذ قليل على لسان الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار.

الحوار الوطني يثمن قرارات النيابة بإخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيًا

وذكر "رشوان"، في بيان له منذ قليل، أن مجلس أمناء الحوار الوطني تلقى بكل ترحيب وارتياح قرارات النيابة العمة بإخلاء سبيل مجموعة من المحبوسين احتياطيًا، اليوم الخميس، من بينهم 3 صحفيات إعلاميات.

وأعرب المنسق العام لـ الحوار الوطني عن تقديره لقرارات النيابة العامة موجهًا الشكر لكل من بذل جهدًا لتحقيقها.

واعتبر منسق عام مجلس أمناء الحوار الوطني عن أن تلك القرارات الخاصة بإخلاء مجموعة من المحبوسين احيتاطيًا تأتي لكل تساعد على توفير مزيد من الأجواء الطيبة والإيجابية لاستمرار نجاح الحوار الوطني، وذلك بالصورة التي تتناسب معه كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة، إضافة إلى كسب مزيد من المساحات المشتركة بين أبناء الوطن لبناء مستقبل مبشر وأفضل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقترب الحوار الوطني من عقده جلساته ضمن المرحلة الثانية من الحوار، الذي يركز في الأساس على الوضع الاقتصادي والتحديات الراهنة التي تجابه الاقتصاد المصري.

القوى الحزبية تستعد للمشاركة في الحوار الوطني

وأعلنت القوى السياسية والحزبية استعدادها للمشاركة في الحوار الوطني حيث بدأت في إلاسال تصوراتها إلى مجلس الأمناء، والذي يمتد إلى يوم 11 فبراير الجاري، حيث كان مجلس الأمناء قد دعا القوى المشاركة في الحوار الوطني إلى إرسال تصوراتهم ورؤاهم إلى الأمانة الفنية للحوار الوطني، وذلك تمهيدًا لعرضها ومناقشتها بجلسات الحوار الوطني، الذي من المقرر أن يبدأ في فبراير الجاري.

وكشف مجلس الأمناء الحوار الوطني عن أن الأوضاع الاقتصادية الراهنة سوف تشهد تناول أعمق وأشمل، كما سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

التواصل مع الحوار الوطني

يشار إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني كان قد خصص مجموعة من وسائل الاتصال التي يمكن من خلالها التواصل مع الأمانة الفنية للحوار الوطني، وتقديم مقترحاتهم وتصوراتهم للحوار الوطني، خاصة في الملف الاقتصادي، وذلك ليتم عرضها ومناقشتها لبناء توافق وطني لتعزيز المساحات المشتركة بين الجميع.

ويمكن من خلال القنوات التالية، إرسال التوصيات إلى الحوار الوطني: واتساب:  +201025521555--- +201093888833 / البريد الإلكتروني: [email protected].

تابع موقع تحيا مصر علي