عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد دعوة السيسي.. متى ينعقد الحوار الوطني؟

الحوار الوطني
الحوار الوطني

تساؤلات عديدة حول متى ينعقد الحوار الوطني، وذلك بعد إعلان استئناف الجلساته بدعوة من الرئيس السيسي، والذي تبعه بيان صادر عن مجلس الأمناء الذي يتولى فيه الدكتور ضياء رشوان منصب المنسق العام، والمستشار محمود فوزي، منصب رئيس الأمانة الفنية.

الحوار الوطني

وكان قد دعا إلى استئناف جلسات الحوار الوطني، حيث أكد أنه سيكون بشكل أكبر فاعلية وعملية، بعدما شهدت المرحلة الأولى من الحوار، تنوعًا في عدد المشاركين في الحوار، وأفضى إلى إصدار العديد من التوصيات المتعلقة بالعديد من الملفات في المحاور الثلاثة التي ناقشها الحوار الوطني، وهي المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور المجتمعي.

متى ينعقد الحوار الوطني؟

والآن، وبعد دعوة الرئيس السيسي لعقد الحوار الوطني في نسخته الثانية، وإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني عن استئناف الجلسات خلال فترة قريبة، يرصد تحيا مصر موعد عودة جلسات الحوار الوطني مجددًا.

مجلس أمناء الحوار الوطني، سوف يبدأ في وضع مخطط زمني لعودة جلسات الحوار الوطني، وذلك بعدما وجه الدعوة لكل المشاركين في الحوار، من الكيانات والأفراد، بأن يرسلوا للأمانة الفنية للحوار عبر وسائل الاتصال الخاصة بالأمانة الفنية، تصوراتهم المكتوبة المحددة والمفصلة لمختلف قضايا وتحديات الاقتصاد المصري الراهنة، وذلك خلال أسبوعين ينتهيان في 11 فبراير 2024.

الحوار الوطني المصري

الحوار الوطني أكد أنه فور انتهاء هذه المدة وجمع التصورات المرسلة سيعقد مجلس الأمناء اجتماعه بمشاركة كاملة من السادة المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، ومقرري اللجان الفرعية بالمحور ومساعديهم، لوضع الجدول الزمني المحدد للحوار حولها وأشكال جلساته.

وبينما أعلن الحوار الوطني عن وضع جدول زمني لجلسات الحوار، بعد تلقي التصورات الخاصة من المشاركين بشأن الأزمة الاقتصادية الراهنة، كشف الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار في الحوار الوطنى، عن موعد بدء جلسات الحوار الوطني.

ومن المقرر أن تنطلق جلسات الحوار الوطني، وذلك خلال شهر فبراير الجاري، حيث ذكر أن المرحلة الثانية من الجلسات ستبدأ فى فبراير الجارى.

ماذا سيناقش الحوار الوطني

أما عن الموضوعات التي سيناقشها الحوار الوطني، فإن المحور الاقتصادي هو الذي يأتي على رأس اولويات الحوار، وذلك في ظل التحديات الراهنة التي يواجهها اقتصادنا.

وفي هذا الصدد، ذكر مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية.

الحوار الوطني يفتح أبوابه للجميع

وفتح الحوار الوطني أبوابه لجميع المشاركين من جميع التوجهات، لوضع تصوراتهم على مائدة الحوار، وهذا يأتي من منطلق المساحات المشتركة التي أوجدها الحوار الوطني، من أجل الوصول إلى الأفضل، فالوطن يحتاج إلى كل رأي ورؤية.

وذكر الحوار الوطني أنه مع استئناف فعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية، يسعدنا أن تشاركونا بآرائكم ومقترحاتكم مكتوبة في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي الذي سيكون له أولوية المناقشات في الفترة المقبلة، وذلك حتى ١١ فبراير ٢٠٢٤، ليتم عرضها ومناقشتها لبناء توافق وطني لتعزيز المساحات المشتركة بين الجميع. حيث يستقبل الحوار الوطني مقترحات المشاركين من خلال وسائل الاتصال الآتية:  واتساب: +201025521555--- +201093888833 البريد الإلكتروني، [email protected].

وهكذار ينتظر الجميع انطلاقة الحوار الوطني في نسخته الثانية من أجل وضع تصورات للأوضاع الاقتصادية الراهنة، تسهم في حل الأزمات التي يواجهها، خاصة في ظل ما يعاني من تحديات عززت منها الصراعات العاملية وكان لها انعكاساتها المحلية خاصة على أسعار السلع، وهو ما يحاول الحوار الوطني وضع حل له.

تابع موقع تحيا مصر علي