عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القصة الكاملة لامتناع توفيق عكاشة عن سداد نفقات طليقته

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

طليقة توفيق عكاشة والتي حصلت على حكما بتأييد حبس الإعلامي توفيق عكاشة 3 أشهر مع الشغل، وذلك بسبب امتناعه عن دفع نفقة ابنه منها، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في قضية طليقة توفيق عكاشة.

القصة الكاملة لـ حبس توفيق عكاشة

تقدمت طليقة توفيق عكاشة بمحضرا في قسم شرطة أكتوبر طالبت فيه بتنفيذ حكما بالحبس شهرا صدر عن محكمة الأسرة ضد طليقها توفيق عكاشة، ثم حصلت على حكما من محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة بتأييد حبسه 3 أشهر مع الشغل في اتهامه بعدم سداد نفقة ابنه منها، ثم قام توفيق عكاشة باتهامها بالنصب حيث تقدم بدعوى قضائية في محكمة العجوزة بسبب إقامتها دعوى نفقة ضده.

الخلافات بين توفيق عكاشة والإعلامية رضا الكردي تجاوزت السنوات، حيث أقامت ضده دعاوى سب وقذف وايضا دعاوى نفقة وحصلت طليقة توفيق عكاشة على العديد من الأحكام أدانت توفيق عكاشة بها في سبها وتم إلزامه بسداد تعويضات لها، وكذا أحكام بمتجمد النفقات إلا أنه ماطل ولم يسددها.

تفاصيل الخلافات بين توفيق عكاشة وطليقته

وقالت طليقة توفيق عكاشة في تصريحات لها «أنا سلمت أحكام قضائية بالحبس صادرة ضد توفيق عكاشة لقسم أكتوبر أول في الجيزة، وطلبت تنفيذ الأحكام الصادرة عليه وأنه يتقبض عليه، والمحكمة أصدرت قرار بالضبط والإحضار، وعرفتهم الدوائر اللي بيتردد عليها وهي قسم شرطة مارينا وايضا بلبيس وأكتوبر أول، وده كله عشان نفقة ابني اللي هو مش عايز يدفعها».

وتابعت طليقة توفيق عكاشة قائلة «أن قيمة متجمد النفقة الذي يتهرب من دفعه توفيق عكاشة وصل مليون جنيه وأكثر، وقد حصلت على الحكم وفقا للنفقات الخاصة بابنها الذي يعاني من بعض الأمراض ويحتاج إلى العلاج باستمرار، وكذلك أجر الخادمة وتعليم ابنها الصغير، وقام توفيق عكاشة بالاتصال عليها طالبا منها الجلوس والصلح».

طليقة توفيق عكاشة تطلب حبسه بسبب النفقة

وقدمت طليقة توفيق عكاشة صورة من حكم المحكمة، حيث أحالت أجهزة أمن الجيزة البلاغ إلى النيابة العامة، وتضمن بلاغ طليقة توفيق عكاشة مطابتها لأجهزة الأمن بتنفيذ الحبس شهرا الصادر ضده من محكمة الأسرة في نوفمبر 2023 حيث قضت المحكمة بحبس توفيق عكاشة حال امتناعه عن سداد 342 ألف جنيه متجمد نفقة الصغير وأجر المسكن وأجر الخادمة.

وكانت طليقة توفيق عكاشة قد تقدمت بدعوى قضائية جديدة أمام محكمة أسرة مدينة نصر، طالبت فيها بحبسه وذلك لامتناعه عن سداد متجمد أجر خادمة وأجر مسكن وقدره نصف مليون جنيه، وقالت طليقة توفيق عكاشة في الدعوى التي اقامتها في محكمة أسرة مدينة نصر، أن توفيق عكاشة امتنع عن سداد نفقة أجر خادمة وأجر مسكن قدرها نصف مليون جنيه عن مدة ثلاث سنوات، حيث أقامت أكثر من دعوى على مدار الفترة السابقة للحصول على النفقات.

وتقدم توفيق عكاشة بدعوى في محكمة العجوزة اتهم فيها طليقته بالنصب بسبب إقمتها دعوى نفقة ضده، حيث اتهم طليقته بالنصب، بعدما أقامت هي ضده ما يقرب من 20 دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة، وتحصلت على أحكام بحبسه بعد رفضه تسديد مبلغ 700 ألف جنيه متجمد نفقة ابنه يوسف.

تابع موقع تحيا مصر علي