عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رحيله عن ليفربول| هل يتولى يورجن كلوب تدريب برشلونة؟

يورجن كلوب
يورجن كلوب

حسم الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، موقفه من تدريب نادي برشلونة في الموسم المقبل بعد أن أعلن رحيله بنهاية الموسم عن الريدز في مفاجئة كبيرة.

وأعلن كلوب في وقت سابق  أنه سيغادر منصبه في النادي الإنجليزي وبعد 24 ساعة لحق به تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة بعد الخسارة أمام فياريال بنتيجة 5-3 في الدوري الإسباني.

وربطت العديد من التقارير يورجن كلوب بالانتقال لتدريب برشلونة ضمن قائمة من الأسماء الأخرى المرشحة.

ووفقا لـ"راديو كتالونيا"، كان خوان لابورتا رئيس برشلونة، ينوي الاتصال بكلوب لمحاولة إقناعه بقبول تحدي قيادة البارسا، والتخلي عن فكرة الحصول على راحة في الموسم المقبل.

وأكدت مصادر مقربة من كلوب أنه لا توجد فرصة بأن يكون كلوب مدربا لبرشلونة في الموسم المقبل، ويورجن كلوب يصر على البقاء بعيدا عن التدريب في الموسم المقبل، ولن يغير قراره بسبب اتصال من لابورتا أو بسبب أي مشروع آخر يعرض عليه".

ورد البرتغالي ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة عبر صحيفة لا فانغارديا الإسبانية: "لم نتحدث مع أي مدرب آخر بعد، أمامنا العديد من الخيارات وسيتم مناقشة ملف المدرب الجديد لاحقا، وكلوب مدرب على أعلى مستوى ولكن الوقت غير مناسب للحديث في هذا الموضوع".

يذكر أن تشافي هيرنانديز البالغ 44 عاما يعمل مديرا فنيا لبرشلونة منذ نوفمبر 2021 وقاد الفريق للتتويج بلقبي الدوري وكأس السوبر الإسباني في العام الماضي 2023.

محمد صلاح ورحيله عن ليفربول

بعد إعلان يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول رحيله عن الريدز بنهاية الموسم، هناك تخوف شديد من جانب مشجعي الفريق بشأن موقف محمد صلاح مع الفريق في الموسم المقبل، خاصة مع وجود العروض السعودية للملك المصري والتي وصلت في بداية الموسم من نادي اتحاد جدة السعودي، ويستعرض موقع تحيا مصر مصير محمد صلاح مع ليفربول في الموسم المقبل.

رحيل يورجن كلوب عن ليفربول الإنجليزي

وأعلن يورجن كلوب أمس الجمعة رحيله عن ليفربول بعد رحلة استمرت نحو 8 سنوات مع الفريق حقق فيها العديد من البطولات وعاد الفريق معه لمنصات التتويج والمنافسة على الألقاب وتم التعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين وأكد كلوب بأنه يرى بأن الفريق يحتاج للتعاقد مع مدرب جديد في الفترة المقبلة.

وعلى الرغم من تمديد يورجن كلوب تعاقده مع ليفربول حتى 2026 إلا أنه أكد برحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي وأكد بأنه تحدث مع اللاعبين حول هذا الأمر بجانب أهمية إخبار المشجعين وأن يتعاقد النادي مع مدرب جديد في نهاية الموسم.

موقف محمد صلاح مع ليفربول

ومن الممكن أن يتأثر محمد صلاح نجم ليفربول برحيل يورجن كلوب خاصة أنه كان سببا في التعاقد مع الجناح المصري وتألق معه كثيراً وفي نفس التوقيت من الممكن أن يوافق محمد صلاح على العروض السعودية المقدمة له والرحيل في نهاية الموسم الحالي، وحتى الان لم يتم معرفة موقف محمد صلاح إلا بنهاية الموسم الحالي مع ليفربول.

ويتصدر ليفربول الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي بجانب المنافسة في جميع البطولات ويأمل يورجن كلوب في تحقيق الفريق لكل البطولات الممكنة ليكون خير ختام له مع ليفربول في نهاية الموسم الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي