عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة إنسانية.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 27840 قتيلا

أثار القصف الإسرائيلي
أثار القصف الإسرائيلي فى غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى قطاع غزة بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 27 ألف قتيل والآلاف الجرحي، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ125 على التوالي حتى الآن مخلفة دمار كارثي وإنساني فى غزة.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 27840 قتيلا

وفي التفاصيل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة:" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 27840 قتيل و 67317 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي".

وأضاف البيان:" إسرائيل ترتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 130 قتيل و 170  اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية"، لافتا إلى أنه لا لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم

أثار القصف الإسرائيلي فى غزة

اتفاق مرتقب بين إسرائيل وحماس

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه هناك احتمال للتوصل إلى اتفاق بين  إسرائيل وحركة حماس ، وجاءت هذه التصريحات خلال زيارته لإسرائيل ولقاءه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد آخر من المسؤوليين السياسيين والأمنيين 

وقال وزير الخارجية الأمريكي:" هناك نقاط غير مقبولة فى رد حماس، مما يفسح المجال للتوصل إلى اتفاق، ونعمل على تحقيق ذلك"، لافتا إلى أن وزير أن رد حركة حماس على مقترح التهدئة يمهد لأفق للتوصل إلى اتفاق.

من جهة أخرى،  رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أحدث عرض من حركة حماس لوقف إطلاق النار لضمان عودة الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس، مشدداً إنه لا يوجد بديل أمام إسرائيل سوى  تدمير حركة حماس.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال جولة يقوم بها بلينكن لمنطقة الشرق الأوسط للمرة الخامسة منذ بداية حرب فى السابع من أكتوبر.

جولة دولية لملك الأردن لحشد الدعم لوقف الحرب فى غزة

وفى سياق آخر، توجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ، اليوم الخميس، إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن جولة ملكية تشمل زيارة كل من كندا وفرنسا وألمانيا لمناقشة عدد من القضايا أبرزها مستجدات الأوضاع الميدانية والإنسانية فى قطاع غزة.

ووفق ما نشره الديوان الملكي الأردني، فإن هذه الجولة الملكية تهدف حشد الدعم الدولي من أجل وقف إطلاق النار بغزة وحماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل دائم وكافٍ، والتأكيد على أهمية إيجاد أفق سياسي يقود إلى تسوية شاملة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي واشنطن سيلتقي ملك الأردن، الرئيس الأمريكي جو بايدن وأركان الإدارة الأمريكية وعدداً من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالكونجرس، فيما سيلتقي بالعاصمة أوتاوا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وفي باريس، سيجتمع الملك مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما يشارك خلال زيارته إلى ألمانيا بالدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن ويلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين الغربيين والأوروبيين.

تابع موقع تحيا مصر علي