عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصيلة جديدة.. الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد قتلاه منذ بداية حرب غزة

عناصر من الجيش الإسرائيلي
عناصر من الجيش الإسرائيلي

أعلن   الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده فى جنوب قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية فى غزة لليوم الـ 121 على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 27 ألف شخص ونزوح 90% من سكان القطاع البالغ عدده 2 مليون نسمة.

مقتل 562 جندي وضابط إسرائيلي منذ بداية حرب غزة

وأفادت صحيفة  The Times of Israel العبرية، نقلاً عن الجيش الإسرائيلي أن الجندي الذي قتل يدعى الرقيب شمعون يهوشوع أسولين، 24 عاماً، من سكان بيت شيمش، لافتا إلى إن أسولين، من الكتيبة 924 التابعة لفيلق الهندسة القتالية، قُتل خلال معركة في جنوب قطاع غزة.

وبمقتل الجندي الإسرائيلي يرتفع حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي البشرية إلى 562 قتيل منذ بداية حرب غزة.

وفي يناير الماضي، كشفت وسائل إعلام عبرية أن عدد المصابين فى الجيش الإسرائيلي بإعاقات منذ بداية حرب غزة وصل 4 آلاف جندي، لافتا إلى أن الرقم مرشح للارتفاع وقد يصل إلى 30 ألف.

الجندي الإسرائيلي شمعون يهوشوع 

وفى آخر تطورات الحرب فى قطاع غزة،  قال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مقاتلة قصفت وقتلت قناصًا من حركة الجهاد الإسلامي فى جنوب القطاع الفلسطيني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ عدة غارات في أنحاء غزة خلال اليوم الماضي، بما في ذلك مواقع إطلاق صواريخ تابعة لحماس وبنية تحتية أخرى.

نزوح سكان غزة إلى مدينة رفح

ونزح مئات الآلاف من سكان غزة إلى مدينة رفح الجنوبية هربًا من القتال في أماكن أخرى من القطاع بعد أن تحذيرات الجيش الإسرائيلي المتكررة بإخلاء منازلهم

هذا، وأعرب الاتحاد الأوروبي يوم السبت عن قلقه العميق إزاء نية الجيش الإسرائيلي الواضح لنقل معركته ضد حماس إلى رفح على حدود غزة مع مصر. وأثار احتمال نشوب حرب برية في المدينة مخاوف بشأن المكان الذي سيذهب إليه السكان بحثا عن الأمان.

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

اتفاق الأسرى بين إسرائيل وحماس

وحذر منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل  من أن الصراع من المرجح أن ينتشر في جميع أنحاء المنطقة ما لم يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس، بعد أن ضربت الغارات الجوية الأمريكية عشرات المواقع في العراق وسوريا تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران والحرس الثوري الإيراني في أعقاب هجوم هجوم بطائرة بدون طيار على جنود أمريكيين في الأردن.

وسط تقارير عن إعلان وشيك من قبل حماس حول ما إذا كانت الحركة ستوافق على اقتراح لاتفاق من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن مقابل وقف ممتد للقتال، وزيادة المساعدات الإنسانية لغزة، والإفراج عن السجناء الفلسطينيين.

تابع موقع تحيا مصر علي