عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رضا عبد العال لتحيا مصر: توقيت تولي حسام حسن مهمة تدريب مصر خطأ

رضا عبد العال
رضا عبد العال

تحدث رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك السابق، عن رأيه في اختيار حسام حسن، لاولي القيادة الفنية لمنتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، ويسلط تحيا مصر، الضوء على تلك التصريحات. 

رأي رضا عبد العال في تولي حسام حسن مهمة تدريب الفراعنة 

وأكد رضا عبد العال، في تصريحاته الخاصة التي أدلى بها لتحيا مصر، أن اختيار حسام حسن، لقيادة الفراعنة، تم في توقيت غير مناسب، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأخرت أربع سنوات على الأقل.

وتابع: “ كنت أرى أن حسام حسن، يجب أن يقود الفراعنة من بعد رحيل كوبر وجهازه، أي من 4 سنوات ماضية”.

وأضاف نجم الأهلي والزمالك السابق: “ اتحاد الكرة عك كثيرًا، وعندما كان يحين الوقت للتعاقد مع العميد حسام حسن، نراهم يعينوا أجيري، ومن بعده حسام البدري، الذي أرى أنه تعرض للظلم مع الفراعنة، بسبب عدم وقوف الاتحاد معه”.

وواصل: “ على الرغم من أن تعيين حسام حسن، ليس رغبة من الاتحاد، لكنهم سيقفوا بجانبه ويقدموا له المناخ المناسب للعمل مع المنتخب”.

وأتم: “ كل ما يُقال عن وجود خلاف بين محمد صلاح وحسام حسن، فهو غير صحيح وكلام سابق لأوانه”.

رضا عبد العال

قرارات حسام حسن

وفرض العميد، عدة قرارات على اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، وذلك كي يبدأ ثورة التصحيح داخل المنتخب، ومن ضمن تلك القرارات، هو رفضه منصب حازم إمام الذي كان يشغله أثناء الفترة الماضية، وهو إشرافه العام على المنتخب الوطني، مطالبًا الاستكفاء بمنصب مدير الكرة او مدير المنتخب، والذي يشغله توأمه إبراهيم حسام.

كما تمسك حسام حسن بتواجد كلًا من طارق سليمان وأحمد الكأس، في الجهاز المعاون له، ورفض تواجد محمد يوسف، الذي بمجرد معرفته بمطالب العميد، تقدم على الفور باعتذاره عن الاستمرار مع المنتخب.

كما فرض على حسام، على اتحاد الكرة، إلغاء قرار تعيين محمد صلاح، في منصب المدير الإداري، وتعيين بدبًا منه وليد بدر.

وأضاف إبراهيم حسن في تصريحات تليفزيونية، حسام حسن يحترم محمد صلاح ونحترم جميع اللاعبين، ومحمد صلاح زيه زي أي لاعب داخل منتخب مصر، ونحترم ونقدر تاريخ محمد صلاح مع منتخب مصر ولكن لابد أن يكون هناك عمل متبادل لنجاح المنظومة في الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي