عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الموريتاني يمدد عقد مدرب المنتخب أمير عبدو حتى عام 2026

أمير عبده
أمير عبده

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم عن تمديد عقد أمير عبدو المدير الفني للمنتخب حتى عام 2026، ويأتي ذلك بعد نجاح أمير عبدو المدير الفني لمنتخب موريتانيا بتجاوز دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

الاتحاد الموريتاني يجدد عقد امير عبدو 

وقاد أمير عبدو المنتخب الموريتاني في 22 مباراة، حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر في 7 مباريات في مختلف البطولات التي خاضها أمير عبدو مع المنتخب الموريتاني. 

امير عبدو 

مشوار المنتخب الموريتاني في كأس الأمم الأفريقية

تواجد المنتخب الموريتاني في المجموعة الرابعة برفقة الثلاثي : أنجولا وبوركينا فاسو والجزائر.

تعرض المنتخب الموريتاني للهزيمة في المباراة الافتتاحية أمام منتخب بوريكنا فاسو بهدف نظيف، وفي الجولة الثانية تعرض أيضًا المنتخب الموريتاني للخسارة أمام المنتخب الأنجولي بنتيجة 3-2 وتقلصت آمال صعوده للدور القادم.

ولكن نجح المنتخب في الفوز على منتخب الجزائر بهدف نظيف بتوقيع محمد دلهي ضمن مباريات الجولة الثالثة ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في جدول ترتيب المجموعة الرابعة في دور المجموعات من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

ليتأهل المنتخب الموريتاني لدور الـ 16 كأفضل ثوالث من دور المجموعات ويواجه منتخب كاب فيردي في الدور القادم من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية كوتديفوار 2023.

وتعرض المنتخب الموريتاني للخسارة أمام منتخب كاب فيردي بهدف نظيف بتوقيع ريان مينديز ليُقصى المنتخب الموريتاني في دور الـ 16 من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية.

مشوار المنتخب الموريتاني في كأس العالم

يتواجد المنتخب الموريتاني في المجموعة الثانية في دور المجموعات من تصفيات البطولة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

حيث يتواجد مع المنتخب الموريتاني كلًا من : السنغال، والسودان، والكونغو الديموقرطية، وتوجو، وجنوب السودان.

وبالفعل لعب منتخب موريتانيا مباراتين، حيث ترض للخسارة أمام الكونغو الديموقراطية بثنائية نظيفة، وتعادل في مباراة جنوب السودان تعادلًا سلبيًا في إطار دور المجموعات من البطولة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ليحتل منتخب موريتانيا المركز الخامس برصيد نقطة وحيدة حصل عليها بالتعادل مع جنوب السودان في إطار التصفيات من البطولة القارية المؤهلة لكأس العالم 2026.

تابع موقع تحيا مصر علي