عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أنجولا يفوز على موريتانيا 3-2 في مباراة مثيرة بكأس الأمم الإفريقية

أنجولا وموريتانيا
أنجولا وموريتانيا

حقق منتخب أنجولا فوزًا مثيرًا على منتخب موريتانيا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين آخرين، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار. 

تفاصيل أهداف مباراة أنجولا وموريتانيا 

سجل جاسينتو مووندو دالا الهدف الأول لمنتخب أنجولا أمام موريتانيا في الدقيقة 30 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من ضربة ركنية أرسلت داخل منطقة الجزاء ثم كرة مشتركة بين لاعب أنجولا ولاعب من موريتانيا تصل عند جيلسون دالا يسددها على الطائرة تمر من فوق رأس لاعبي موريتانيا إلى داخل الشباك.

وتعادل سيدي بونا عمار لمنتخب موريتانيا أمام أنجولا في الدقيقة 43 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد انطلاقة من أعمر سيدي ومرور رائع ومراوغة لأكثر من لاعب من أنجولا ثم يسدد الكرة بيسراه تمر على يمين حارس انجولا إلى داخل الشباك.

وأصاف جاسينتو مووندو دالا الهدف الثاني لمنتخب أنجولا أمام موريتانيا في الدقيقة 50 من عمر المباراة، بعدما ضغط جيلسون دالا على لاعب موريتانيا وقطع الكرة وانطلق من منتصف الملعب بسرعة ومهارة وتجاوز دفاع موريتانيا ثم سددها بلمسة سحرية من فوق الحارس تتهادي إلى داخل الشباك.

وأحرز جيلبرتو الهدف الثالث لمنتخب أنجولا أمام موريتانيا في الدقيقة 53 من عمر المباراة ، حيث جاء الهدف بعد ضغط من مابولولو على دفاع موريتانيا ثم حاول الدفاع تشتييت الكرة قبل أن يضغط جيلبرتو ويخطف الكرة ثم يراوغ المدافع ويسدد بيسراه الكرة بقوة تصطدم في الدفاع وتدخل إلى الشباك.

وسجل أبو بكري كويتا الهدف الثاني لمنتخب موريتانيا أمام أنجولا في الدقيقة 57 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعد تسديدة قوية من أبوبكري كويتا خارج منطقة الجزاء تمر على يمين حارس أنجولا إلى داخل الشباك.

مباراة أنجولا وموريتانيا 

تشكيل أنجولا أمام موريتانيا في المباراة 

حراسة المرمى: نيبلو. 

خط الدفاع: أيدي أفونسو - كيالوندا جاسبر - جوناثان مانانجا - نوريو فورتونا. 

وسط الملعب: شو - فريدي - جيلبرتو. 

الهجوم: زيني - مابولولو - جيلسون دالا.

تشكيل موريتانيا أمام أنجولا:

 حراسة المرمى: بابكر نياس.

خط الدفاع: عالي أعبيد – عمر جاساما – الأمين با – جسوما فوفانا.

خط الوسط: محسن بده – نوح محمد العبد – أبو بكاري كويتا.

خط الهجوم: أعمر سيدي بونا – إبنو با

تابع موقع تحيا مصر علي