عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد "رأس الحكمة".. وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل طرح "رأس جميلة" للاستثمار..فيديو

تحيا مصر

علق الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على بيان الحكومة حول وجود لجنة قانونية وفنية لدراسة عروض استثمار في مشروعات مُهمة؛ من المقرر أن تُدِر موارد ضخمة من النقد الأجنبي.

  خالد أبو بكر: صفقة رأس الحكمة محترمة.. تنمية عمرانية واستثمار كسبان

   وأضاف خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إنه من الواضح أننا أمام شراكة وليس مجرد بيع، ومصر والإمارات هما متخذي القرار.

حدوث التنمية العمرانية مكسب.. والمستثمر كسبان وكسبان وكسبان

وأشار أبو بكر، إلى أن التفاصيل كثيرًا ما تكون معقدة، والأمر يتطلب الهدوء لحين انتهاء هذه الصفقة المحترمة جدًا، مشددًا على أن :"حدوث التنمية العمرانية مكسب.. والمستثمر كسبان وكسبان وكسبان".

وكشف خالد أبو بكر، عن أنه وفقًا لـ"بلومبرج"، فإن الحكومة المصرية قد تحتفظ بملكية حوالي 20% من الأراضي الشاسعة البالغة مساحتها 180 مليون متر مربع، وهذه النسبة ستشمل حصة لمجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري، وبعض الجهات الحكومية المصرية.

وواصل الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر " نتمنى التوفيق في المفاوضات الجارية في مفاوضات رأس الحكمة.. وفيه كلام كبير.. ولكن بعض التصريحات لبعض الوزراء تفسد العملية".

كما علق على تصريحات وزير قطاع الأعمال، حول طرح أرض رأس جليلة بشرم الشيخ للاستثمار الاجنبي والمحلي،ة قائلًا:" خبر كبير ويستحق الإعلان بشكل أفضل وليس مجرد تصريحات صحفية، ولكن في علم البزنس، لو عاوز تبيع حاجتك صح، متعملهاش كدا.. هذا الإعلان بهذه الطريقة  خطأ وبيخسرنا فلوس".

بعد "رأس الحكمة".. وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل طرح "رأس جميلة" للاستثمار

وكشف المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام المصري، تفاصيل التخطيط لطرح أرض «رأس جميلة» بشرم الشيخ للاستثمار أمام القطاع الخاص الأجنبي والمحلي، ضمن المشروعات التي ستطرحها الوزارة على المستثمرين.

وذكر أنه مساحة منطقة  رأس جميلة تقع على 860 الف فدان، وسيتم الاستعانة بشركات استشارية كبيرة، بالتعاون مع الوزارات المعنية المختلفةن وبينها وزارة الإسكان وتابع :"نسعى لتحقيق حاجة مميزة.. ولكن الموضوع في مرحلة الدراسة، وبحث النموذج المناسب للاستثمار في هذه المنطقة، ونجري دراسة حاليًا لتحقيق أقصي استفادة من أرض رأس جميلة، فهي جزء من منطقة أكبر في نفس المكان، ونفكر في تحقيق تكامل بينهما".

وزير قطاع الأعمال: البراندات العالمية تستعين بالقطن المصري

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام المصري، أن مشروع تطوير شركة «مصر للغزل والنسيج» بالمحلة الكبرى، يشمل إنشاء 5 مصانع جديدة، وتم الانتهاء من أحد المصانع، والمصنع الثاني في المرحلة الأخيرة من تركيب الماكينات وقال إنه سيتم زراعة 250 ألف فدان للقطن طويلة التيلة، مشددًا على أن منتجات مصانع الغزل والنسيج المصري مميزة، وتستخدم في براندات عالمية تليق بالقطن المصري.وواصل قائلًا:"أصبح لدينا إنتاج محلي من الغزل ومصنع ٤ يوفر ١٣ ألف طن يوميًا".

وزير قطاع الأعمال: جميع شركات القطاع "رابحة" عدا الغزل والنسيج

وقال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام المصري، إن كل الشركات القابضة حققت أرباح عدا الشركة القابضة للغزل والنسيج بسبب عمليات التطوير والمصانع القديمة مؤكدا إن جميع مصانع القطاع ناجحة وتحقق أرباح، عدا شركات الغزل والنسيج بسبب عمليات التطوير. وشدد على أهمية مشاركة القطاع الخاص، موضحًا أن هناك خطة للشراكات مع القطاع الخاص.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي