عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقابلة بوتين مع صحفي أمريكي تحقق 30 مليون مشاهدة على منصة X

بوتين
بوتين

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أثارت ضجة واسعة في الغرب حتى قبل عرضها.

وحققت المقابلة أكثر من 30 مليون مشاهدة في أقل من 3 ساعات بعد نشرها على شبكة التواصل الاجتماعي X.

وخلال الفترة المذكورة، قام 335 ألف مستخدم بوضع علامة "أعجبني" على المقابلة المنشورة.

وفي وقت سابق، تمت الإشارة إلى أن المقابلة حصلت على موقع X تويتر سابقا، على مليون مشاهدة خلال ثماني دقائق، وعلى 3.6 مليون مشاهدة خلال 21 دقيقة، وعلى 10 ملايين مشاهدة خلال 51 دقيقة، وعلى 20 مليون مشاهدة في أقل من ساعتين بقليل.

ومن المعروف، أن المقابلة المذكورة، أثارت ضجة واسعة في الغرب حتى قبل عرضها.

ونشر الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أمس الخميس، في حسابه على أحد موقع التواصل الاجتماعي، الصورة الأولى من المقابلة التي أجراها مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وأعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن تنزيل تطبيق "X" شهد ارتفاعا غير مسبوق منذ الإعلان عن المقابلة.

حوار بوتين مع الصحفي الأمريكي

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن لدى الدول الغربية خيارات للاعتراف بسيطرة روسيا على المناطق الجديدة، إن كانت ترغب في ذلك.

وقال فلاديمير بوتين في المقابلة، فجر الجمعة: "لقد قلت: دعوهم يفكرون كيف يمكن أن يعملوا ذلك بكرامة. وهناك خيارات إذا كانت لديهم الرغبة".

وجاء ذلك ردا على السؤال ما إذا سيكون الاعتراف بالسيطرة الروسية على المناطق الجديدة بمثابة الإهانة لـ حلف الناتو.

يذكر أن روسيا وقعت في 30 سبتمبر عام 2022 اتفاقيات مع جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه حول انضمامها إلى روسيا الاتحادية.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن روسيا أصبحت خلال العام الماضي الاقتصاد الأول في أوروبا رغم كل العقوبات والقيود، إلا أن الأدوات التي تستخدمها الولايات المتحدة لا تجدي نفعا.

وأوضح بوتين خلال المقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون: "انظر، لقد أصبح الاقتصاد الصيني أول اقتصاد في العالم من حيث تعادل القوة الشرائية، ومن حيث الحجم، فقد تفوقوا على الولايات المتحدة منذ فترة طويلة".

وأضاف: "في العام الماضي أصبحت روسيا الاقتصاد الأول في أوروبا، رغم كل العقوبات والقيود واستحالة سداد المدفوعات بالدولار وقطع الاتصال بنظام سويفت والعقوبات المفروضة على سفننا التي تنقل النفط والعقوبات على الطائرات.. العقوبات في كل شيء وفي كل مكان، حيث يتم تطبيق أكبر عدد من العقوبات المطبقة في العالم ضد روسيا".

وأكد بوتين "لقد أصبحنا أول اقتصاد في أوروبا خلال هذه الفترة، والأدوات التي تستخدمها الولايات المتحدة لا تجدي نفعا".

ودعا بوتين "الولايات المتحدة إلى التفكير فيما يجب فعله".

وقال الرئيس الروسي: "إذا وصل هذا الوعي إلى النخب الحاكمة، فنعم، فإن الشخص الأول في الدولة سيتحرك تحسبا لما يتوقعه منه الناخبون وصانعو القرار على مختلف المستويات، عندها قد يتغير شيء ما".

تابع موقع تحيا مصر علي