عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد رياضي: مدحت شلبي بيركز على التريند وبيجامل الأندية السعودية عن المصرية

مدحت شلبي
مدحت شلبي

أكد الناقد الرياضي أحمد الخضري، أن تعليق مدحت شلبي في القناة السعودية أمر غريب، مشيرا إلى أنه من حقه مجاملة أي طرف ولكن بدون الحديث عن الأهلي والزمالك، كما أنه يسعى لاختراع الأزمات خلال التعليق، ويقارن بين الكرة المصرية والسعودية، ورغم أنه يمتلك خبرات كثيرة لكنه يسعى لمجاملة الفرق السعودية على حساب الأندية الكبيرة في مصر.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "المقارنات بين الكرة المصرية والسعودية ليس لها داعٍ مطلقا، ومدحت شلبي معلق جيد لكنه أصبح يركز على التريند بشكل واضح".

وأضاف: "بطولة كأس أمم إفريقيا من أجمل وأسرع البطولات القارية، وكذلك كأس أمم آسيا أيضا وتطورت الكرة هناك أيضا بشكل قوي، وشاهدنا مباريات قوية لمنتخبات الأردن وقطر، بخلاف التصوير والجماهير، والأجواء أصبحت غير عادية مطلقا، وشاهدنا حماس جماهيري".

وواصل: "من الصعب إقامة معسكر لمنتخب مصر بدون المحترفين، ومدرب النادي يختلف عن المنتخب، فهو يضم لاعبين جاهزين ويكون له تكتيك محدد يسعى لتطبيقه خلال فترة معينة".

وأكمل: "أيمن الرمادي المدير الفني لفريق سيراميكا رفض فكرة رحيل لاعبين للأهلي والزمالك للمحافظة على الهيكل الأساسي للفريق، أما قصة انتماء أي لاعب لنادي معين ورفضه رحيل شكري وريان للزمالك فكان تصريح غريب منه، وليس له أي تفسير، ولا اجد مبرر لتصريحاته، وأي لاعب من حقه الانتقال لأي نادٍ وامام عاشور لعب للأهلي والزمالك ضم لاعبين سبق لهم ارتداء القميص الأحمر".

شبانة يهاجم مدحت شلبي

أكد الإعلامي محمد شبانة، ان كلام مدحت شلبي المعلق الرياضي في أحد القنوات السعودية غير مقبول، مشيرا إلى أن الأمور لا تحتاج إلى مزايدات مطلقًا.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "لا أعرف ما دخل إمام عاشور وإصابته في حديث مدحت شلبي، وهو لاعب منتخب مصر ولسنا في حاجة للحديث عن اللاعب ومهاراته، وكان من أبرز اللاعبين في كأس أمم إفريقيا رغم أنه خاض مباراتين فقط، ولا يوجد وجه للمقارنة بين إمام عاشور وسالم الدوسري وهم ثنائي مميز".

وأضاف: "هل يتخيل مدحت شلبي أن هذه التعليق سيجعله محبوب في السعودية، وما حدث لا يصح منه، وكنت أتصور أنه سيكون خير سفير لبلده بشكل لائق، ولا يجوز أن يسخر من لاعبي بلده لمجرد أن يجامل طرف معين".

وأكمل: "الأهلي نادٍ كبير، وإمام عاشور لاعب مميز شاء من شاء وأبى من أبى، الأندية المصرية كبيرة واللي عاجبه على الرأس، اللي مش عاجبه يخبط دماغه في الحيطة، مكانة الأندية المصرية كبيرة رغما عن أي شخص".

وزاد: "سخرية مدحت شلبي لن تمر مرور الكرام، اكسبهم واخسرنا يا كابتن، انا متأكد أنك لن تكسب الجمهور السعودي بهذه الطريقة، ونحن علاقتنا مميزة بالأشقاء في السعودية ولم نرى أنهم يسعدون بهذا الكلام الذي تقوله، عايز تكسب حد مش على حساب البلد ولا لاعبي مصر ولا الفرق والمنتخبات المصرية.. ممكن تكسبهم واخسرنا، بس انت مبتكسبش حد كدا.. اللهم بلغت اللهم فأشهد، نقطة ومن أول السطر".

 

تابع موقع تحيا مصر علي