عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار مجلس الشيوخ اليوم| إشادات بتوجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

اخبار مجلس الشيوخ اليوم الجمعة تضمنت عدة تصريحات من جانب مجلس الشيوخ بإشاداتهم حول حزمة القرارات الاجتماعية التي وجه بها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، فضلا عن توجيهاته للحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية وذلك اعتباراً من الشهر المقبل.

برلمانيون:  القيادة السياسية تحاول دائما التخفيف من آثار الأزمة العالمية على المواطنين

وأكد نواب الشيوخ، أن القيادة السياسية تحاول دائما التخفيف من آثار الأزمة العالمية على المواطنين على الرغم من الضغوط على الموازنة العامة وارتفاع معدلات التضخم عالميا إلا أن مصر رغم الأزمات الاقتصادية العالمية وغيرها تمضي بثبات لبناء الجمهورية الجديدة مع وضع غطاء أمان وحماية للطبقات الفقيرة في الوقت الذي ألغت دول متقدمة توفير أي سبيل للدعم لمواطنيها.

مجلس الشيوخ

وأشار النواب،  إلى أن الرئيس السيسي يشعر بآلام المواطنين و الغالبية العظمى من الفئة المتوسطة والأقل من المتوسطة أو الفئة الأولى بالرعاية لذلك كانت التوجيهات بزيادة الأجور وحزمة الحماية الاجتماعية المواطنين مقدمين الشكر والعرفان للرئيس على هذه القرارات .

وكيل شباب الشيوخ: توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور جاءت في التوقيت المناسب لتخفيف الضغوط

النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أشاد بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، فضلا عن توجيهاته للحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية وذلك اعتباراً من الشهر المقبل.

وأضاف النائب أحمد دياب، في بيان له، أن توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، جاءت في توقيت مناسب حيث تساهم في مواكبة الظروف الاستثنائية الراهنة لرفع مستوى المعيشة وتوفير حياة آدمية وكريمة للمواطنين.

وأوضح وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ: رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بالمواطن ووضعه على رأس أولوياته واهتمامه بالفئات المختلفة وملف الرعاية والحماية الاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة.

وتابع النائب أحمد دياب: توجيهات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا جاءت في إطار توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، بهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، ومواكبة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم.

أحمد محسن: قرارات الحماية الاجتماعية تاريخية وانتصار للمواطن في الظروف الاقتصادية

النائب احمد محسن عضو مجلس الشيوخ، إن قرارات الرئيس السيسي للتخفيف من حدة الغلاء، ومساعدة ملايين المصريين من الموظفين وأصحاب المعاشات وغيرهم، جاءت في وقتها تماما وأسعدت ملايين المصريين،  قائلا: القرارات أثبتت أن السيسي على وعي تام بما يدور في الشارع ويحس بنبض الناس وهمومهم.

الرئيس السيسي

وقال محسن، أن قرارات الرئيس السيسي تؤكد اهتمامه بحياة المواطنين بكل فئاتهم، فهذه قرارات تاريخية، وتمثل سادس حزمة اجتماعية خلال عامين، لافتا أن تلك الحزمة تصل تكلفتها 180 مليار جنيه.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس السيسي بشأن تنفيذ حزمة إجراءات عاجلة جاءت في وقت مناسب، فالرئيس السيسي دائما ما يتدخل للوقوف في صفوف المواطنين، وهذه القرارات تؤكد على التفاعل الدائم بين الرئيس والشعب وشعوره الدائم بصعوبة الأوضاع الحالية.

واختتم النائب احمد محسن، أن من شأن رفع الحد الأدني للأجور إلى 6 آلاف جنيه وزيادة المعاشات بنسبة 15% وزيادة تكافل وكرامة ورفع حد الاعفاء الضريبي وغيرها، بدءا من شهر مارس المقبل، انتصار للمواطن المصري وتغيير حياته تماما وتجعله قادر على مواكبة ارتفاع الأسعار وظروف الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي