عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

14 ساعة| موعد قطع المياه عن 13 منطقة بالقاهرة اليوم.. تفاصيل

قطع المياه
قطع المياه

قررت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع المياه اليوم السبت، عن مناطق تابعة لشبكات السلام "منشية السد العالي – أبو رجيلة – اسكانات مدينة السلام – أطلس – صف الضباط" ومناطق تابعة لشبكات المرج "شارع محمد نجيب – شارع عبد الله رفاعي – شارع مؤسسة الزكاة – شارع عين شمس بتفرعاتها – عزبة النخل الشرقية – المرج الغربية – الأمن المركزي –مدينة الخصوص".

وأوضحت الشركة أن ذلك نظراً لتنفيذ أعمال لحامات بخط المياه قطر 1000 مم بشارع محمد نجيب وشارع الترولى ضمن أعمال التطوير للمحاور الرئيسية بمنطقة المرج كطلب الهيئة الهندسية، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة صباح غدا السبت، وحتى الساعة الحادية عشر مساء نفس اليوم لمدة 14 ساعة.
 

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وأكدت الشركة أنها ستدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125.

طلب إحاطة بشأن انقطاع مياه الشرب عن حدائق أكتوبر 3 أيام متواصلة

وفي وقت سابق تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن انقطاع مياه الشرب عن الأهالي بمنطقة حدائق أكتوبر لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

طلب إحاطة بشأن انقطاع مياه الشرب عن حدائق أكتوبر 3 أيام متواصلة

وقال هشام حسين في طلبه الذي رصده موقع تحيا مصر، تلقيت خلال الأيام الماضية، العديد من شكاوى المواطنين بمنطقة الفردوس بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، بسبب معاناتهم من انقطاع مياه الشرب لمدة ثلاثة أيام متواصلة، بسبب كسر ماسورة بالمنطقة.

النائب هشام حسين يوضح معاناة أهالي حدائق أكتوبر إثر انقطاع المياه ثلاث أيام متواصلة 

وأضاف حسين، جاء في شكاوى المواطنين، أنه رغم معاناة الأهالي من عدم وجود أية مصادر للمياه إلا أن جهاز حدائق أكتوبر، لم يهتم بتوفير مصادر بديلة للمياه، أو الإسراع في إصلاح العطل، الأمر الذى تسبب في استمرار الانقطاع لمدة ثلاثة أيام متواصلة عن المنطقة بالكامل، وعرض حياة المواطنين للخطر لاسيما كبار السن والأطفال.

وتابع هشام حسين، كما جاء في الشكاوى أيضا، أنه رغم الانتهاء من إصلاح العطل، في اليوم الثاني، لم يتم ضخ المياه، من جانب جهاز حدائق أكتوبر، دون إخطار المواطنين بأية بيانات رسمية.

توضيح آلية التعامل مع حالات الطوارئ في المرافق العامة

وأضاف عضو مجلس النواب، أرجو توضيحًا من الحكومة بشأن آلية التعامل مع حالات الطوارئ في المرافق العامة، مثل حالات كسر مواسير المياه، وتوضيح سبب التأخر في تنفيذ الإصلاح، وسبب التأخر في ضخ المياه بعد إصلاح العطل.

وتابع النائب هشام حسين، كما أسأل الحكومة عن سبب عدم إخطار المواطنين بأية بيانات رسمية عن الانقطاع وموعد عودة المياه، والمصادر البديلة للمياه الشرب.

تابع موقع تحيا مصر علي