عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق خضر يستنكر تصريحات بايدن.. ويؤكد لـ تحيا مصر: «عندما يتحدث الرئيس السيسي فلا يقول إلا الحق»

طارق خضر
طارق خضر

استنكر الدكتور طارق خضر ، أستاذ النظم السياسية والقانون الدستوري واستاذ باكاديمية الشرطة، تصريحات  الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول إن الرئيس المصري لم يكن يرغب في فتح المعبر للسماح بدخول المواد الإنسانية.

طارق خضر

طارق خضر يستنكر تصريحات المندوب الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية

كما استنكر أستاذ النظم السياسية والقانون الدستوري، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، ما قاله المندوب الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بشأن أن مصر كانت تمنع دخول المساعدات وكان المعبر مغلقا من جانبها، وهو أمر غير صحيح، فإسرائيل هي من منعت دخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح.

طارق خضر: معبر رفح لم يغلق فى أى يوم

وتابع طارق خضر،أستاذ النظم السياسية والقانون الدستوري:" سامح شكري وزير الخارجية نفى هذا الرد الاسرائيلي  نفيًا قاطعًا موضحًا أن المعبر لم يغلق، مشيرًا إلى أنه في احتفال مصر بعيد الشرطة  يوم ٢٥ يناير تطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي، لهذه النقطة المحورية، وأوضح أن المعبر لم يغلق فى أى يوم، ومفتوح ٢٤ ساعة يوميًا، ومنذ الاعتداء على غزة لم يغلق ولن يغلق".

السيسي

طارق خضر: الدولة المصرية لا تسمح بمثل تصريحات بايدين المشككة

واستكمل طارق خضر،أستاذ النظم السياسية والقانون الدستوري:" أقول بكل صراحة لمن يشككون في فتح المعبر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، عندما يتحدث فإنه يتناول الأمور بصراحة وموضوعية، وعندما يقول أن المعبر لم ولن يغلق فهى كلمة حق".

وأوضح طارق خضر، أن الدولة المصرية لا تسمح بمثل تصريحات بايدين المشككة، فعلى الفور قامت رئاسة الجمهورية بإصدار بيان أشارت فى نهايته أن معبر رفح مفتوح والمساعدات الإنسانية تمر من خلاله إلى عزة، مؤكدًا "أننا نعيش فى عالم مضطرب ومن آثار هذا العالم أن الرأى العام العالمى يحلل ويصنف من المتحمل لكل القضايا الإقليمية والوطنية ومن يلقى بالاتهامات جزافًا".

طارق خضر يوضح أسباب الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تمر بها مصر

وفي سياق أخر منفصل، فقد قال الدكتور طارق خضر، أستاذ النظم السياسية والقانون الدستوري، في تصريحات سابقة خاصة لـ تحيا مصر، إن الرئيس السيسي اصدر حزمة من القرارات الاجتماعية الداعمة للمواطنين، فقام بزيادة الأجور والمرتبات والمعاشات، موضحًا أنه فى ظل الظروف الدولية والاقليمية التى تواجة العالم تعتبر مصر فى بؤرة الصراع، حيث يعتبر الأمن القومى وحمايته  أساسًا استراتيجيًا للوطن خاصة فى ظل تصاعد وتيرة الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة وفى ظل ما يحدث فى البحر الأحمر واشكاليات الملاحة الدولية التى أثرت سلبًا على دخل قناة السويس حتى الان.

تابع موقع تحيا مصر علي