عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيات الحداد تطالب بتغيير اسم عامل النظافة لـ موظف خدمات مساعدة

النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد

تقدمت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن تعديل مسمى "عامل النظافة" إلى مسمى"موظف خدمات مساندة".

وتضمن الاقتراح برغبة الذي تقدمت به النائبة آيات الحداد، وحصل عليه تحيا مصر، أن تعديل مسمي عامل نظافة إلى مسمى "موظف خدمات مساندة" في جميع الوزارات والهيئات الحكومية والخاصة، إضافة إلى توفير وسائل الوقاية لهم أثناء عملهم بما يضمن حمايتهم.

النائب آيات الحداد تطالب بتوفير الدعم الصحي لعمال النظافة

كما تضمن المقترح الخاص بالنائبة آيات الحداد توفير الدعم الصحي الدائم والدوري لهم ولأسرهم في المستشفيات الحكومية، إلى جانب تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وتوعوية لهم، كون عملهم يتطلب ذلك للوقاية من الأمراض المعدية.

كما طالبت بتوفير الطعام ووجبات دعم غذائي تقوي أبدانهم على ما يقومون به من جهد وعمل شاق، فضلا عن زيادة رواتبهم وبدل العدوى بما يتناسب مع تلبيه احتياجتهم المعيشية؛ لتبقى هذه المهنة مهمة ولها مكانتها التي لا تقل أهمية عن غيرها في مسيرة البناء والحضارة.

النائب آيات الحداد: يجب أن يحظى عمال النظافة باهتمام كبير من الحكومة

وقالت النائبة آيات الحداد في المذكرة الإيضاحية لاقتراحها، إن عمال النظافة لهم كل الاحترام والتقدير في أداء أعمالهم، مشددة على أنه يجب أن يحظى عامل النظافة باهتمام كبير من جانب الحكومة واحترام هذه الشريحة ونشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع.

وأشارت آيات الحداد إلى أن عمال النظافة يعرضون أنفسهم الى مخاطر الامراض والاوبئة، المحدقة بهم ومع كل ذلك لم يحظو بنظرة احترام لما يؤدوه من عمل وطني وانساني كبير، ويمارسون عملهم على استحياء وخشية من كلام الناس الجارح.

النائبة آيات الحداد: عمال النظافة لا يقلون أهمية عن الشرائح الأخرى

ونوهت بأنه لابد لهذه الشريحة ان تحظى باهتمام كبير على المستوى الحكومي، فعامل النظافة يعيش بحالة دونية عن غيره من المواطنين ، وفي حقيقية الامر هذا بحد ذاته ظلم لشريحة من أبناء المجتمع لا يقلون أهمية عن الشرائح الأخرى، فكان من واجبنا القيام بمبادرات انسانية لمساعدتهم في عملهم للتخفيف من عبء ما يتحملونه.

وأضافت النائبة آيات الحداد: "لمثل هؤلاء ترفع القبعات وتنحني الهامات، لما يقومون به من دور فعال في عكس صورة إيجابية وحضارية راقية للمجتمع".

تابع موقع تحيا مصر علي