عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الوطن يحتاج إلى كل رأي ورؤية».. غدا آخر أيام تلقي الآراء والمقترحات حول موضوعات ولجان الحوار الوطني

الحوار الوطني
الحوار الوطني

تنتهي غدا الأحد، دعوة مجلس أمناء الحوار الوطني، للمشاركة بالآراء والمقترحات في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي الذي سيكون له أولوية في المناقشات خلال الفترة المقبلة، ليتم عرض هذه المقترحات والآراء  ومناقشتها لبناء توافق وطني لتعزيز المساحات المشتركة بين الجميع.

مجلس أمناء الحوار الوطني يدعو  للمشاركة بالآراء والمقترحات في كافة الموضوعات 

دعوة مجلس أمناء الحوار الوطني للمشاركة بالآراء والمقترحات في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي، أشاد بها عدد كبير من نواب البرلمان، مؤكدين  أن الدعوة تعكس حرص مجلس الأمناء على توسيع دائرة المشاركة المجتمعية في رسم خطة التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة، خاصة أن الملف الاقتصادي سيكون له أولوية المناقشات في الفترة المقبلة. 

الحوار الوطني

ومن المعروف أن الحوار الوطني، يستهدف بناء توافق وطني لتعزيز المساحات المشتركة بين الجميع، وهو ما نجح في تحقيق جزء كبير منه خلال المرحلة الأولي من الحوار، حيث استغل المساحات المشتركة للوصول إلى الأفضل وصياغة مخرجات من شأنها المساهمة في تحسين الأوضاع علي المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وهو ما سينعكس علي حياة المواطنين، فمصر في الوقت الراهن تواجه تحديات متباينة لذلك تحتاج إلى كل رأي ورؤية من شأنها المساهمة في عبور ما يواجهها من أزمات ومشكلات. 

الأوضاع الاقتصادية بمناقشات المرحلة الثانية من الحوار الوطني 

ووفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن المناقشات الاقتصادية في المرحلة الثانية من الحوار الوطني، ستكون أكثر عمقا وتخصصية، حيث سيتم التعامل مع الملف الاقتصادي كملف متكامل وككتلة واحدة من أجل الوصول لمخرجات أكثر واقعية ومرونة وقابلة للتنفيذ، باعتبار أن المواطن المصري بحاجة إلي حلول سريعة تنعكس على حياته ومستواه المعيشي، لاسيما وأن المواطن المصري تحمل الكثير من الضغوط منذ إطلاق برنامج الاصلاح الاقتصادي، لكن مع ارتفاع موجه الأسعار لم يعد المواطن قادرا على تحمل المزيد، وأصبح في حاجة مُلحة للشعور بمؤشرات تحسن في حياته.

الحوار الوطني

استنئاف فعاليات الحوار الوطني 

وفي وقت سابق، أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني استئناف أعمال وفعاليات الحوار،  وذلك استجابة للرئيس السيسي على أن يركز الحوار في مرحلته الثانية على تناول أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية.

ووجه المجلس الدعوة لكل المشاركين في الحوار، من الكيانات والأفراد، بأن يرسلوا للأمانة الفنية للحوار عبر وسائل الاتصال الخاصة بالأمانة الفنية، تصوراتهم المكتوبة المحددة والمفصلة لمختلف قضايا وتحديات الاقتصاد المصري الراهنة، وينتهي ذلك  غدا الأحد 11 فبراير 2024، وفور انتهاء هذه المدة وجمع التصورات المرسلة سيعقد مجلس الأمناء اجتماعه بمشاركة كاملة من السادة المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي، ومقرري اللجان الفرعية بالمحور ومساعديهم، لوضع الجدول الزمني المحدد للحوار حولها وأشكال جلساته.

الحوار الوطني

وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، عبر صفحته الرسمية "فيسبوك"، أن الحوار الوطني أوجد مساحات مشتركة من أجل الوصول إلى الأفضل.. فالوطن يحتاج إلى كل رأي ورؤية.

وأضاف: "مع استئناف فعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية، يسعدنا أن تشاركونا بآرائكم ومقترحاتكم مكتوبة في كافة موضوعات ولجان الحوار الوطني وخاصة الملف الاقتصادي الذي سيكون له أولوية المناقشات في الفترة المقبلة، وذلك حتى ١١ فبراير ٢٠٢٤، ليتم عرضها ومناقشتها لبناء توافق وطني لتعزيز المساحات المشتركة بين الجميع".

تابع موقع تحيا مصر علي