عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق ماراثون الرياض 2024 في المملكة العربية السعودية

ماراثون الرياض
ماراثون الرياض

افتتح الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، ماراثون الرياض في نسخته الثالثة صباح اليوم السبت في تمام السادسة ويأتي ماراثون الرياض بدعم من وزارة الرياضة، وهناك مشاركة كبيرة من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في ماراثون الرياض 2024 ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل ماراثون الرياض 2024.

ماراثون الرياض 2024

سيكون هناك المشاركة في العديد من المسارات في ماراثون الرياض ويتضمن الماراثون 42.2 كم و10 كم و4 كم وبدأ ماراثون الرياض صباح اليوم السبت في تمام السادسة صباحاً.

ما هو ماراثون الرياض 2024

يشارك في ماراثون الرياض محبي رياضة الجري من جميع أنحاء العالم والهدف من هذا الماراثون تلائم جميع أفراد المجتمع بمختلف القدرات وزيادة مستوى اللياقة البدنية، وهناك مسافة النصف ماراثون في ماراثون خلال ماراثون الرياض ما يعادل 21.1 كم ويأتي هذا الأمر لمحبي رياضة الجري بداية من سن 17 عاما.

ماراثون الرياض

ماراثون الرياض للأطفال والمبتدئين

وسيكون هناك تواجد للمبتدئين والأطفال في ماراثون الرياض في سباق بمسافة 4 كم وقام اتحاد الرياضة للجميع بعمل منطقة ترفيهية تسمى بـ "قرية الماراثون" والتي تستقبل الزوار وبها العديد من الفاعليات الرياضية بجانب تواجد أماكن مخصصة للمأكولات والمشروبات والفاعليات الترفيهية الآخرى لكل الزوار المشاركين في ماراثون الرياض.

ويهدف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بعمل تنظيم الحدث العالمي ماراثون الرياض لتشجيع الجميع وكافة أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني والتواجد بشكل مستمر في الفاعليات الرياضية وإقامة الماراثون في جهة دولية حيوية لتعزيز نمو الاقتصاد الرياضي والسياحي في المملكة العربية السعودية.

ماراثون الرياض

التسجيل في ماراثون الرياض 2024

تم فتح باب التسجيل للتواجد في ماراثون الرياض خلال الفترة الماضية عبر الموقع الالكتروني الخاص بماراثون الرياض بجانب تطبيق الرياضة للجميع، وكان هناك تواجد للمشاركة في قرية الماراثون للأرقام الخاصة أمس الجمعة بالتواجد في ماراثون الرياض من مختلف الأعمار السنية من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وبدأت أجواء ماراثون الرياض اليوم السبت وسط الأمطار وكان هناك عدد كبير من المشاركين في الماراثون وهناك مشاركة كبيرة للأطفال بجانب كبار السن ومن مختلف البلدان.

تابع موقع تحيا مصر علي