عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشوى الشريف تتابع أحدث أعمال تطوير معبد وطريق إدفو بأسوان| صور

نشوى الشريف
نشوى الشريف

قامت النائبة نشوى الشريف ، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، بزيارة محافظة أسوان لتفقد اللمسات الأخيرة في تطوير حرم و طريق معبد إدفو ذلك المعبد الهام والذي كان يعيش السائحون صراعاً للوصول اليه من بنيه تحتية مهدومة وشوارع غير مرصوفه وإحلال وتجديد الحناطير ومشاكل تخص عدم توافر أتوبيسات وغيرها من المشكلات المتعلقه بالمعبد.

نشوى الشريف

نشوى الشريف تكشف عن أعمال التطوير الذي شهدها المعبد في الوقت الحالي

وأوضح بيان النائية نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، أنه كان بصحبتها، المهندسة فاطمة إبراهيم سكرتير عام أسوان، ودكتور عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة والمشرف العام على مكتب سياحة وأثار أسوان، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أدفو.

وكشفت نشوى الشريف، عن أهم أعمال التطوير الذي شهدها المعبد في الوقت الحالي  ومستقبلاً والتي تُقدر بحوالي ٢٥٠ مليون جنية، لجذب أكبر عددا من السائحين والزائرين، وحل المشكلات التي كانت تواجههم ، خاصةً انها تُدر عائد كبير بسبب عدد السائحين .

نشوى الشريف: تطوير السور الخارجي بالكامل لبناء الحجر المنحوت

وتابعت النائية نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب:" أنه بخصوص المدخل الخارجي للمتحف، فتم عمل مدخلين أحدهما للسيارات والأخرى للحناطير، بالنسبة للدخول إلى معبد إدفو، حيث تم تطوير السور الخارجي بالكامل لبناء الحجر المنحوت حفاظا على الناحية الأمنية والأثرية بالنسبة للمعبد". 

 تطوير منطقة «الباركينج» بالكامل خاصةً «باركينج الحناطير»

وأضافت النائية نشوى الشريف، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه تم تطوير منطقة «الباركينج» بالكامل خاصةً «باركينج الحناطير»، إضافة إلى منظومة إضاءة جديدة للمعبد بالكامل مستقبلا لتشغيل المعبد للزيارة ليلا،  كما شمل تطوير معبد إدفو الآتي: 

-تطوير شامل السور الداخلي الفاصل بين البازارات والمدخل للمعبد. 

-نقل البازارات من الناحية الشرقية لمرور الزائرين جميعا للناحية الغربية. 

-ومن أهم أعمال التطوير، تطوير وتوسيع الممر الداخلي إلى المعبد وعمل 3 بوابات بدلا من 10 بوابات. 

-استخدام البوابات الإلكترونية للتذاكر. 

-بناء غرفة كبيرة تحت الأرض بالنسبة لنظام الإطفاء التلقائي الخاص بالمعبد بالكامل. 

بالإضافة إلى التطوير الداخلي وترميم كافة المناطق الموجودة داخل المعبد.

تابع موقع تحيا مصر علي