عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منزل لأحمد سعد وجنسية لعمرو أديب وإقامة ذهبية لأنغام.. المملكة العربية السعودية تفتح أحضانها لنجوم مصر وتخصهم بمزاياها

أحمد سعد
أحمد سعد

أصبحت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، مصدر دعم أساسي للفن المصري ونجوم مصر خاصًة من المطربين والممثلين وكذلك الإعلامين، حيث أنها تمنحهم مزايا تجعلهم في مكانة أخرى عن غيرهم وامتيازات يستمعون بها، ولعل آخر تلك المزايا منحها منزل للفنان المصري أحمد سعد بالرياض.

أحمد سعد 

ونشر أحمد سعد عدة صور من منزله بالرياض عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والذي يرصدها تحيا مصر وعلق عليها قائلًا: نعم أنا أحترم المملكة وأحب شعبها وأقدر المجهود الكبير لدعم الفنون والثقافة.. أنا في بيتي بالرياض واحد من سلسلة عطاءات المملكة لشخص ميزته إنه مطرب مصري عربي، شكرًا كمصري وشكرًا كفنان.

منزل أحمد سعد 

عمرو أديب 

ومنحت المملكة العربية السعودية عدد من النجوم الجنسية السعودية، ففي بداية يناير الماضي، أعلن الإعلامي المصري عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية، بجانب جنسيته المصرية، وأعرب أديب حينها عن سعادته خصوصاً مع قضاء 30 عاماً من حياته الإعلامية داخل مؤسسات سعودية.

وقال أديب: منذ فترة تم منحي الجنسية السعودية. الآن أنا مواطن لدي الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز.. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف.

وأضاف: لا أعرف الكثير من المصريين الذين حصلوا على هذا التكريم، لكنني سعيد به جدا.. أرجو أن أكون أحد الجسور بين دولتين محوريتين في العالم العربي.. وأقدر على توطيد هذه العلاقات.

أنغام

ولحقت به المغنية المصرية أنغام التي حصلت على الإقامة الذهبية في 25 يناير، بعد إحياء حفل ضخم تحت عنوان حوار غنائي ضمن فعاليات موسم الرياض، وخلال الحفل صعد أحد المنظمين على خشبة المسرح وقال: في مملكة العطاء والوفاء ووطن الفن ومحضر الإبداع، نعلن بعد العطاء الفني الكبير للفنانة أنغام والفنان تامر عاشور، ومشاركتهما الكبيرة ومكانتهما الغالية ومحبتهما عند الجمهور السعودي، منحهما الإقامة الذهبية الخاصة من المملكة العربية السعودية.

أنغام 

وعلقت أنغام على هذا الخبر المفاجئ قائلة: شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرا على الإقامة الذهبية، أنا من أهل البلد وأصبحت الآن أقرب.. أشعر بسعادة بالغة شكرا جدا.

هاني فرحات

وحصل المايسترو المصري هاني فرحات قبل أيام على الجنسية السعودية، وأعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، الخبر بنفسه في حفل نجمات العرب، الذي أقيم على مسرح محمد عبده، مشيراً إلى جهود الدكتور هاني فرحات الفنية في موسم الرياض، كما حصل السيناريست المصري صلاح الجهيني على الإقامة الذهبية السعودية ونشر المستشار تركي آل الشيخ صورته مع صلاح الجهيني، وأرفقها بتعليق قال خلاله: سعيد بتقديم الإقامة السعودية الذهبية لأخي العزيز الكاتب الكبير صلاح الجهيني.. وتمنياتي له بالتوفيق دائمًا.

وانضم إليهم المايسترو وليد فايد الذي حصل على الجنسية السعودية، وذلك بعد حصوله على جائزة صناع الترفيه الفخرية خلال حفل Joy Awards الأخير، وعلق فايد قائلاً: الجائزة عزيزة على قلبي، ولكن هناك تكريم آخر قريب لقلبي وهو حصولي على الجنسية السعودية. أشكر سيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأشكر المملكة العربية السعودية.

وتفتح السعودية وهيئة الترفيه أحضانها دائمًا للفن المصري وعرضه على مسارح الرياض سواء كانت حفلات غنائية أو مسرحيات تجمع نخبة من النجوم.

تابع موقع تحيا مصر علي