عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرفان بيليتو حكمًا لمباراة ريال مدريد ولايبزيج في دوري الأبطال

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم من البوسنة والهرسك يقوده عرفان بيليتو لإدارة مباراة لايزبيج الألماني أمام فريق ريال مدريد الإسباني على ستاد ريد بول ضمن ذهاب مباريات دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء القادم الموافق الحادي عشر من شهر فبراير الجاري، تحيا مصر.

ويُعاونه الثنائي مواطنيه، سيناد إبريسيميجوفيتش حكم مساعد أول، ودافور بيلجو حكم مساعد ثان، بالإضافة إلى تواجد ميلوش جيجوفيتش حكمًا رابعًا لمباراة لإدارة مباراة لايزبيج الألماني وريال مدريد الإسباني ضمن مباريات دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد على تقنية الفيديو طاقم تحكيم هولندي بقيادة بول فان بوكيل ويٌساعده دينيس هيجلر لتدعيم تقنية الفيديو لمباراة لايزبيج وريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

البوسني بيليتو يدير مواجهة لايبزيج وريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا - اليوم  السابع

مشوار الفريقان في دوري الأبطال

تأهل فريق ريال مدريد كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة حيث حقق الفوز في جميع مبارياته أمام كلًا من : نابولي الإيطالي وسبورتنج براجا البرتغالي ويونين برلين الألماني، في دور المجموعات من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعلى الجانب الأخر استطاع فريق لايزبيج التأهل كثاني المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة حيث حقق الفوز في 4 مباريات وخسر في مباراتيين في دور المجموعات من البطولة الأوروبية.

تاريخ الريال مع الأندية الألمانية

واجه فريق ريال مدريد نظيره فريق لايزبيج في مباراتيين فقط، استطاع فريق ريال مدريد الفوز في مباراة بثنائية نظيفة بتوقيع فيدريكو فالفيردي وماركوس اسينسيو، وحقق فريق لايزبيج الفوز في المباراة الأخرى بنتيجة 3-2 حيث سجل لفريق لايزبيج كلًا من : جوسكو جفارديولا وكريستوفر نكونكو وتيمو فيرنر، بينما جاء هدفي ريال مدريد بتوقيع الثنائي فينيسوس جونيور وروديجو في دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي السياق ذاته يمتلك فريق ريال مدريد سجل حافل من المواجهات المباشرة مع الأندية الألمانية في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث لعب فريق ريال مدريد 70 مباراة مع الأندية الألمانية، حقق الفريق الإسباني الفوز في 34 مباراة وتعادل في 13 مباراة وتلقى الخسارة في 23 مباراة في تاريخ مواجهاتهم في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي