عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بريطانيا.. أول تعليق من الملك تشارلز بعد إصابته بمرض السرطان

الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

حضر  الملك تشارلز الثالث الكنيسة في ساندرينجهام في أول ظهور له منذ إعلان قصر باكنغهام تشخيص إصابته بالسرطان، موجه الشكر لجميع المواطنيين على دعمهم للملك خلال فترة مرضه.

ملك تشارلز يشكر المواطنين

وفى التفاصيل، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية  BBC، أن الملك لوح لأفراد الجمهور أثناء سيره خارج كنيسة القديسة مريم المجدلية مع زوجته الملكة كاميلا، و شكر الملك الناس على "دعمهم وتمنياتهم الطيبة" منذ الإعلان عن إصابته بمرض السرطان.وتجمع حوالي 100 من المهنئين يوم الأحد أثناء دخول الملك إلى الكنيسة في ساندرينجهام، حيث يقيم حاليًا.

وقال الملك تشارلز الثالث إن:" جميع المصابين بالسرطان يعرفون أن مثل هذه الأفكار الطيبة كانت أعظم راحة وتشجيع".

وتراجع  ملك تشارلز عن جميع واجباته العامة أثناء علاجه من السرطان، مع تولي كبار أفراد العائلة المالكة - بما في ذلك الملكة كاميلا وأمير ويلز - مهامه في بعض الأحداث.

الملك تشارلز الثالث

إصابة ملك تشارلز الثالث بالسرطان

وفي يناير الماضي، تم اكتشاف إصابة الملك بالسرطان أثناء خضوعه للعلاج في لندن من تضخم البروستاتا. وفي حين لم يتم الكشف عن نوع السرطان، أكد القصر أنه ليس سرطان البروستاتا.

وفي رسالة الشكر ، كتب الملك: "من المشجع أيضًا أن أسمع كيف ساعدت مشاركة تشخيصي في تعزيز الفهم العام وتسليط الضوء على عمل جميع تلك المنظمات التي تدعم مرضى السرطان وعائلاتهم في جميع أنحاء المملكة المتحدة وعلى نطاق أوسع".

وقبل رسالته يوم السبت، تحدثت الملكة في حدث بكاتدرائية سالزبوري يوم الخميس ووصفت الدعم بأنه "مبهج للغاية".

تشارلز الثالث وزوجته

كما أعرب الأمير ويليام عن امتنانه لرسائل الدعم التي أرسلها لوالده ولزوجته أميرة ويلز أثناء تعافيها من عملية جراحية في البطن.

مهام ملك تشارلز الثالث

والملك هو رئيس الدولة في المملكة المتحدة، لكن صلاحياته رمزية ويتلقى رسائل يومية من الحكومة في صندوق جلدي أحمر، بما في ذلك ملخصات قبل الاجتماعات المهمة، أو المستندات التي تحتاج إلى توقيعه، كما يلتقي رئيس الوزراء عادة بالملك يوم الأربعاء في قصر باكنغهام وتكون هذه الاجتماعات خاصة تمامًا، ولا يتم الاحتفاظ بسجلات رسمية لما يقال.

وللملك أيضًا عدد من الأدوار البرلمانية الرسمية:

-  تعيين الحكومة - عادة ما يتم استدعاء زعيم الحزب الذي يفوز في الانتخابات العامة إلى قصر باكنغهام، حيث تتم دعوته لتشكيل الحكومة. كما يقوم الملك بحل البرلمان رسميًا قبل الانتخابات العامة

- الموافقة الملكية - عندما يتم تمرير أي تشريع من خلال البرلمان، يجب أن تتم الموافقة عليه رسميًا من قبل الملك حتى يصبح قانونًا. آخر مرة تم فيها رفض الموافقة الملكية كانت في عام 1708

- يستضيف الملك رؤساء الدول الزائرين، ويلتقي بانتظام بالسفراء الأجانب والمفوضين الساميين.

تابع موقع تحيا مصر علي