عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب توصي بإنشاء معهد الأورام بمحافظة الشرقية وتوفير أجهزة لمعهد الكبد

 لجنة الصحة بمجلس
لجنة الصحة بمجلس النواب

أوصت لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور أشرف حاتم، بإنشاء معهد قومي لعلاج الأورام، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وذلك لتوفير الرعاية الصحية اللازمة. 

 لجنة الصحة بمجلس النواب

النواب توصي بإنشاء معهد الأورام بمحافظة الشرقية وتوفير أجهزة لمعهد الكبد

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز، بشأن سرعة الإنتهاء من مستشفي الأورام بالزقازيق، و ذلك بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة.

 لجنة الصحة بمجلس النواب

 وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية: مستشفي الرمد بالزقازيق سيدخل الخدمة خلال أشهر قليلة

من جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أن مستشفي الرمد بالزقازيق سيدخل الخدمة خلال أشهر قليلة حيث من المنتظر افتتاحه خلال شهر مايو المقبل، جاء ذلك  ردا على طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبدالعزيز بشأن تأخر تشغيل مستشفي الرمد.

وطالب النائب حاتم عبدالعزيز، خلال الاجتماع بضرورة تشغيل وحدة المهدية الصحية، والتي تم الانتهاء من إنشاءها ومدها بعدد كبير من الأجهزة، حيث رفضت مديرية الصحة بالمحافظة استلامها بسبب بعض المشكلات الفنية، وهو ما رد عليه الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بانه ليس لديه مانع في استلامها فورا عقب تلافي الملاحظات التي رصدتها لجنة الاستلام ومنها عدم وصول التيار الكهربائى الخفيف، وعدم جاهزية وحدة إطفاء الحريق.

 لجنة الصحة بمجلس النواب

النواب توصي بإنشاء معهد الأورام بمحافظة الشرقية وتوفير أجهزة لمعهد الكبد

وأوصي الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة، بضرورة مخاطبة هيئة الأبنية التعليمية المسئولة عن أعمال البناء، بسرعة التواصل مع المقاول المختص لتلافي كافة الملاحظات حتي تتوفر الخدمة لأهالي المهدية.

كما أوصت اللجنة بمد مستشفي الكبد  بمدينة هيهات بجهاز أشعة مقطعية الي جانب عدد آخر من المستلزمات، ووعد مسئولي وزارة الصحة  بتوفير جهاز الأشعة المقطعية وباقي المستلزمات.

 لجنة الصحة بمجلس النواب

وفي وقت سابق، كشف رئيس صحة النواب ووزير الصحة السابق الدكتور أشرف حاتم، حقيقة عودة انتشار فيروس كورونا ومرض الدرن.

رئيس صحة النواب يكشف عن طبيعة الفيروسات التنفسية

وأوضح رئيس صحة النواب خلال مداخلة رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حضرة المواطن تقديم الإعلامي سيد علي، علة شاشة الحدث اليوم، أنه بالنسبة لفيروس كورونا ومع دخول الشتاء فإن الفيروسات تزداد في موسم تغيير الفصول من فصل الخريف إلى فصل الشتاء وهذا يسمى بفصل الفيروسات التنفسية، ويزداد خلاله انتشار الفيروسات المتحورة من كورونا مثل أوماكرون وفيروس الإنفلونزا وفيروس المخلوي والذي انتشر العام الماضي بنسبة كبيرة بين الأطفال، والعام الذي سبقة فيروس كورونا الذي انتشر في العالم كله.

تابع موقع تحيا مصر علي