عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاكمة 19 متهم لانضمامهم إلى جماعة إرهابية اليوم

محاكمة
محاكمة

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة ، ثاني جلسات محاكمة 19متهما بـ الانضمام إلى جماعة إرهابية وتمويل الإرهاب فى المرج.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران ومحمد نبيل وأمانة سر محمد هلال.

كانت النيابة أحالت المتهمين للمحاكمة، بعد أن وجهت لهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية وتزوير محررات رسمية لتهريب أعضاء الجماعة الإرهابية إلى الخارج لتلقى تدريبات عسكرية .

ونص أمر الإحالة أن المتهمون تولوا وأسسوا جماعة إرهابية الغرض منها الدعوي إلى الاخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية .

محاكمة المتهمين بقتل بائع خردة

قررت محكمة جنايات طنطا، بمحافظة الغربية، تأجيل جلسة  محاكمة المتهمين بمقتل بائع خردة، اثر اصابته بطعنة نافذة بسلاح ابيض بسبب خلافات على النفقة وتقدر بمبلغ بـ ٥٠٠ جنيه، وذلك ليوم الخميس المقبل الموافق ٨ فبراير للنطق بالحكم .

واكد محامى اسرة المجنى عليه، ان المحكمة استمعت لدفاع المتهمين، كما حضروا اليوم مقيدين اليدين وسط حراسة امنية مشدده، مطالبا بتوقيع اقصى العقوبة عليهم .

تفاصيل واقعة الغربية 

وتعود الواقعة، عندما لقى بائع خرده مصرعه متأثرا بإصابته بطعنة نافذه على يد طليق نجلته وزوجته بسبب خلافات على النفقة وتقدر بمبلغ ٥٠٠ جنيه، بمركز بسيون .

تلقي بلاغ بالجريمة وانتقال المباحث

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية امن الغربية إخطار من مأمور قسم مركز بسيون بورود بلاغات من الأهالي بمقتل شخص يدعى «محمد أ ٤٣  عام»، على يد طليق نجلته وزوجته، بسلاح أبيض، ولفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

تحرير محضر مصرع بائع خردة على يد طليق نجلته

على الفور تم الدفع بقوة أمنية لمكان الحادث وتبين مصرع بائع خرده على يد طليق نجلته، لخلافات على ٥٠٠ جنيه نفقة الطفلة، وتم نقل الجثة الى مشرحة المستشفى العام لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها واعداد تقرير بحالتها، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر المحضر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي