عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد دخوله المستشفى| وزير الدفاع الأمريكي يفوض مهماته لنائبته

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

أعلن متحدث باسم البنتاجون أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الذي يعاني سرطان البروستاتا، قد فوض مهماته لنائبته الأحد، بعد ساعات على إدخاله المستشفى بسبب مشكلة طارئة في المثانة.

وقال المتحدث بات رايدر في بيان: "نحو الساعة 16,55، نقل الوزير أوستن مهمات الوزارة إلى نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس وأن هيكس تتولى مهمات أوستن، مشيرا إلى أن الوزير ما زال يتلقى العلاج وقد أُبلغ البيت الأبيض والكونجرس بذلك.

ونقل أوستن إلى المستشفى مجددا الأحد، وهذه المرة بسبب مشكلة طارئة في المثانة، بعد مرور أسابيع على دخول سابق له أثار جدلا بعدما أبقاه سرا. 

بيان من البنتاجون بشأن نقل وزير الدفاع للمستشفى

وقبل سابق كشف المتحدث باسم البنتاجون الأحد عن نقل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بواسطة حرسه الأمني ​​إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري لفحصه بسبب أعراض تشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة.

وأفاد المتحدث بأنه تم نقل وزير الدفاع الأمريكي في حوالي الساعة 2:20 بعد الظهر، وأنه تم إخطار نائب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة والبيت الأبيض والكونجرس.

مازال يحتفظ بمهام عمله

وأكد في السياق أن وزير الدفاع أوستن لايزال يحتفظ بمهام وواجبات عمله، وأن الوزير أوستن انتقل إلى المستشفى ومعه أنظمة الاتصالات السرية وغير السرية اللازمة لأداء واجباته.

وأشار إلى أن نائب الوزير على استعداد لتولي مهام وواجبات وزير الدفاع إذا لزم الأمر.

وزير الدفاع يمثل أمام مجلس النواب 29 فبراير

كشفت متحدثة باسم لجنة نيابية عن مثول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين أمام مجلس النواب يوم 29 فبراير، للإدلاء بإفادته بشأن نقله إلى المستشفى وعدم كشفه عن إصابته بالسرطان.

وقالت المتحدثة باسم لجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب، جوستين تريباثي، للصحافيين الثلاثاء، إن "وزارة الدفاع قد أكدت للجنة شؤون القوات المسلحة في مجلس النواب أن الوزير أوستين سيقدم إفادته للجنة يوم 29 فبراير بشأن تأخره عن الكشف عن نقله إلى المستشفى".

وكان من المقرر عقد جلسة الاستماع حول هذه القضية يوم 14 فبراير، ولكن تم تأجيلها بسبب الجدول الحافل للوزير.

تابع موقع تحيا مصر علي