عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أول ظهور لـ حسام حسن مع منتخب مصر.. اعرف التفاصيل

حسام حسن
حسام حسن

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، موعد أول ظهور لـ حسام حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر فى مران الفراعنة بعد تولية قيادته.

ويستعرض تحيا مصر، أول ظهور لـ حسام حسن وجهازة المعاون فى تدريبات المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن يقود حسان حسن صفوف الفراعنة، فى معسكر المنتخب يوم 18 مارس المقبل، استعدادا للمشاركة في دورة الإمارات الودية الدولية في الفترة من 22 حتى 26 من نفس الشهر.

وتضع الجماهير المصرية الثقة الكاملة فى العميد من أجل أن يعيد منتخب مصر بصورة قوية داخل القارة السمراء، حيث يعيد المنتخب الوطني أكثر المنتخابات حصولاً على بطولة أمم إفريقيا.

فيما ومنذ اعوام ماضية تطالب الجماهير المصرية بتولي حسام حسن القيادة الفنية للمنتخب الوطني، حيث  يملك من سيرة ذاتية كبيرة كلاعب بالإضافة إلى توليه تدريب العديد من أندية الدوري المصري، ومنتخب الأردن في فترة سابقة.

حسام حسن
حسام حسن

لم تكن مسيرة العميد كلاعب هي وحدها الحافلة بالتحديات والمغامرات، لكن رحلته كمدرب أيضًا كانت مثيرة، فصاحب ال 60 عام، يملك سيرة ذاتية قوية كمدرب تولى مهمة تدريب العديد من الأندية، على رأسهم تدريب نادي الزمالك، الإسماعيلي، المصري البورسعيدي، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، منتخب الأردن، المصرية للاتصالات، وآخر تجاربه هو تدريب فريق فيوتشر.

حسام حسن
حسام حسن

بطولات حسام حسن مع منتخب مصر

_كأس أمم أفريقيا: 1986، 1998، 2006

_كأس العرب 1992

_دورة الألعاب الأفريقية 1991 

أرقام حسام حسن مع منتخب الأردن

وسبق أن تولي حسام حسن قيادة منتخب الأردن، حيث قاد منتخب النشامى فى 421 مباراة، وفاز في 176 مباراة ، وحضر التعادل في 141 وخسر 104 وسجل لاعبوه 589 هدفا وسكنت الشباك 460 هدفا. 

قرار تعيين حسام حسن

وتم تعيين حسام حسن، ليقود الفراعنة، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي رحل بعدما فشل في قيادة المنتخب لنهائيات أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار، والتي ودعها المنتخب من دور الـ 16، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية.

الجهاز الجديد الأقرب للتواجد مع حسام حسن في منتخب مصر 

وتولى حسام حسن بشكل رسمي مسئولية تدريب منتخب مصر، حيث علم تحيا مصر أن إبراهيم حسن سيتولى مهمة الإدارة للمنتخب خلال الفترة المقبلة، وسيكون مع التوأم طارق سليمان كمدرب عام، والكابتن أحمد الكأس مدرب مساعد، بالإضافة إلى تواجد الكابتن سعفان الصغير كمدرب لحراس مرمى المنتخب. 

تابع موقع تحيا مصر علي