عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا دار في لقاء حسن نصر الله وزعيم حركة الجهاد الإسلامي؟

حسن نصر الله -زياد
حسن نصر الله -زياد نخالة

أعلن  حزب الله ، إن زعيم حزب الله نصر الله التقى بالنخالة زعيم الجهاد الإسلامي، ويأتي هذا اللقاء وسط استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة لليوم الـ129 على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 27 ألف شخص، ونزوح شبه كامل لسكان القطاع من منازلهم.

حسن نصر الله يلتقي بالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي

وقالت فى بيان التقى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مع زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية"، ولم يذكر أين ومتى تم عقد الاجتماع.

وبحسب البيان، فقد ناقش الزعيمان “آخر التطورات” و”الدعم الذي يقدمه محور المقاومة في مختلف الساحات”.

كما ذكر البيان إلى أنه:" بحث الاحتمالات ‏القائمة والتطورات المتوقعة، سواءً على مستوى الميدان أو الاتصالات السياسية".

حسن نصر الله -زياد نخالة

مقتل ضابطين فى الجيش الإسرائيلي

هذا، وكشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن مقتل ضابطين وإصابة ضابطين آخرين وجندي بجروح خطيرة، في معارك جنوب قطاع غزة.

ووفق ما أفاد موقع الجيش الإسرائيلي، فإن اللواء عدي الدور 21 عاما من حيفا، مقاتل بوحدة ماجلان، لواء الكوماندوز والمقدم (احتياط) ألون كلاينمان، 21 عاما من تل أبيب، مقاتل احتياط في وحدة ماجلان، لواء الكوماندوز، قتلا بمعارك جنوب قطاع غزة.

وذكرت صحيفة يديعوت إحرنوت إن الضابطين قتلا بقصف مضاد للدبابات غرب خان يونس، بالإضافة إلى ذلك، أصيب ضابطان آخران وجندي من وحدة ماجلان بجروح خطيرة في المعركة جنوب قطاع غزة.

ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 566 

وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية البرية في القطاع في 27 أكتوبر إلى 229، ومنذ السابع من أكتوبر إلى 566.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ129، على وقع قصف عنيف واشتباكات في مدينة رفح الجنوبية، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الجيش الإسرائيلي "يعاني من وضع صعب في خان يونس بعد تعرضه لكمين كبير جدا".

وفي سياق ذاته، استشهد وأصيب مئات المواطنين، فجر اليوم الاثنين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي مكثف وأحزمة نارية استهدفت مناطق متفرقة من رفح جنوب قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ 129 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية في رفح، باستشهاد أكثر من 100 مواطن بينهم أطفال ونساء، وإصابة مئات آخرين، وصلوا الى مستشفيات رفح إثر غارات إسرائيلية كثيفة على المدينة جنوبي القطاع.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مدينة رفح تشهد غارات إسرائيلية عنيفة تتركز في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال.

وقال مدير مستشفى الكويت صهيب الهمص: إن المستشفى ممتلئ بالجرحى في وضع خطير جدا ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال.

تابع موقع تحيا مصر علي